المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سافينا تهزم يانكوفيتش وتقترب من التتويج الأولمبي



حيدر القريشي
15-08-2008, 05:59 PM
http://www.alforat.org/images/icon_blank.gif
دينارا سافينا في مباراتها امام الصربية يلينا يانكوفيتش اليوم
حققت لاعبة التنس الروسية دينارا سافينا الفوز الرابع عشر لها على التوالي وتأهلت إلى الدور قبل النهائي بمنافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية بعدما تغلبت على الصربية يلينا يانكوفيتش 6/2 و5/7 و6/3 اليوم الجمعة في دور الثمانية.

ولن تسفر هزيمة يانكوفيتش عن خروجها من منافسات فردي السيدات في بكين 2008 فقط وإنما ستفقدها هذه الهزيمة موقعها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الذي اعتلته مؤخرا.

وجاء فوز سافينا المصنفة السادسة على العالم ليكون امتدادا لانطلاقتها الرائعة هذا الصيف حيث كانت آخر هزيمة لها في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون. وقد أحرزت اللقب في بطولتي ستانفورد ومونتريال على الملاعب الصلبة.

وتلتقي سافينا في الدور قبل النهائي مع الصينية نا لي المصنفة 42 على العالم والتي فازت بكلا اللقاءين اللذين خاضتهما أمام اللاعبة الروسية وكان ثانيهما في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2007 .

وواصل الشيلي فيرناندو جونزاليس تقدمه نحو الحفاظ على الثنائية الذهبية التي أحرزها في أولمبياد اثينا 2004 وأطاح بالأمريكي جيمس بليك من الدور قبل النهائي بعدما تغلب عليه 4/6 و7/5 و11/9 .

وجاء ذلك بعد يوم واحد من فوز بليك على النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم.

ورغم أن بليك معروف بسلوكه الجيد في الملاعب إلا أنه لم يلزم الصمت في مباراة اليوم.

واتهم بليك منافسه الشيلي بأنه لم يعترف بأنه لمس الكرة بالمضرب قبل أن تهبط على الأرض في نقطة متأخرة خلال المباراة التي استمرت ثلاث ساعات ، وقد احتسب الحكم كارلوس بيراردو النقطة لصالح جونزاليس.

وقال بليك "الطريقة التي خرجت بها من البطولة مخيبة للأمال... إنك فقط لا تخسر المباراة ولكنه تفقد الثقة في أحد منافسيك.

وقال جونزاليس إنه كان مجهدا للغاية ولم يتمكن من معرفة ما إذا كانت الكرة لمست مضربه أولا أم لا.

وفي منافسات زوجي الرجال فاز الثنائي المكون من فيدرر وستانيسلاس واورينكا على الثنائي الهندي ماهيش بوباثي ولياندر بايس 6/2 و6/4 وتأهل إلى الدور النهائي ليلتقي مع الشقيقين بوب ومايك براين.

اسدالعراقي
16-08-2008, 12:04 AM
مشكور حبي على الخبر وعاشت الايادي
تحياتي الك