المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادال يهزم جونزاليس ويتوج بذهبية التنس لفردي الرجال في "بكين 2008"



حيدر القريشي
17-08-2008, 08:20 PM
http://www.alforat.org/images/icon_blank.gif
نادال يضع الميدالية فمه وعدسات الكاميرات تلتقط الصور
سيعتلي نجم التنس الأسباني رافاييل نادال قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته المقرر لها أن تصدر غدا الاثنين حاملا ذهبيته الأولمبية الأولى حيث تغلب على الشيلي فيرناندو جونزاليس 6/3 و7/6 (7/2) و6/3 اليوم الأحد ليحرز الميدالية الذهبية لفئة فردي الرجال ضمن منافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008).

واحتاج نادال الذي سيحتل قمة التصنيف العالمي غدا الاثنين مكان السويسري روجيه فيدرر الذي يحتل صدارة التصنيف منذ أربعة أعوام ونصف العام ، إلى ساعتين و22 دقيقة للتغلب على منافسه الشيلي في المباراة النهائية.

وكان فيدرر ، الذي احتل صدارة التصنيف العالمي 239 أسبوعا على التوالي ، خرج من دور الثمانية في منافسات التنس في بكين 2008 إثر هزيمته أمام الأمريكي جيمس بليك لكنه أبدى اليوم تقديره وإعجابه بنادال.

وقال فيدرر إن نادال في قمة مستوياته الآن ويستحق أن يكون لاعب التنس الأول في العالم.

وبعد خروجه من دور الثمانية لفردي الرجال ، وجد فيدرر بعض العزاء في فوزه مع مواطنه وصديقة ستانيسلاس فافرينكا بالميدالية الذهبية في فئة زوجي الرجال أمس السبت وذلك بفوزهما على الثنائي السويدي سيمون أسبيلين وتوماس يوهانسون في مباراة تضمنت أربع مجموعات.

وكان الأمير فيليب بين عشرة ألاف مشجع حضروا مباراة نادال وجونزاليس اليوم.

وفاز جونزاليس بالميدالية البرونزية لفئة فردي الرجال في أولمبياد أثينا قبل أربعة أعوام والذي شهد أيضا فوزه مع مواطنه نيكولاس ماسو بذهبية زوجي الرجال.

وفي فئة فردي السيدات في "بكين 2008" حصدت روسيا الميداليات الثلاث حيث توجت إلينا دمنتييفا بالميدالية الذهبية إثر فوزها في النهائي بنتيجة 3/6 و7/5 و6/3 على مواطنتها دينارا سافينا التي فازت بالفضية. وكانت البرونزية من نصيب فيرا زفوناريفا التي فازت على الصينية نا لي 6/صفر و7/5 .

وقالت دمنتييفا/26 عاما/ "إنه أفضل شيء في حياتي ومسيرتي مع التنس.

وأحرز الثنائي الذي ضم الشقيقتين سيرينا وفينوس وليامز ذهبية زوجي السيدات بعدما تغلب اليوم في النهائي على الثنائي الأسباني أنابيل ميدينا جاريجيز وفيرجينيا روانو باسكال 6/2 و6/صفر .

وقالت فينوس التي فازت مع شقيقتها أيضا بذهبية فئة الزوجي في أولمبياد سيدني 2000 إنها سعيدة للغاية ولا تستطيع أن تصف شعورها في كلمات.


ويذكر أن الثنائي الأسباني فاز في وقت سابق العام الحالي بلقب زوجي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

والهزيمة هي الثانية في مباراة نهائية أولمبية للأسبانية روانو باسكال /34 عاما/ حيث خسرت اللاعبة أمام الثنائي الصيني تينج لي وتيان تيان سون في أولمبياد أثينا.

وكانت الميدالية البرونزية التي وزعت اليوم في زوجي السيدات من نصيب الثنائي الصيني يان زي وتجينج جي الذي فاز على الثنائي الأوكراني المكون من الشقيقتين ألونا وكاترينا بوندارينكو.




http://www.alforat.org/images/icon_blank.gif
فرحة الأسباني رافييل نادال بعد الفوز بذهبية أولمبياد بكينhttp://www.alforat.org/images/icon_blank.gif
الشقيقتين سيرينا وفينوس وليامز يحققون ذهبية زوجي السيداتhttp://www.alforat.org/images/icon_blank.gif
الثلاثي الروسي يحقق ميداليات فردي السيدات

اسدالعراقي
18-08-2008, 05:20 PM
شكرا على الخبر فعلا لاعب موهوب
تحياتي الك وين انت موجود

حيدر القريشي
18-08-2008, 07:37 PM
العفو اخي العزيز

وشكرا على مرورك الرائع