المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادال يبدأ مشواره في فلاشينج ميدوز أمام لاعب مغمور



حيدر القريشي
22-08-2008, 11:58 AM
يفتتح النجم الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم والفائز بميدالية ذهبية مؤخرا في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) مشواره نحو إحراز لقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) للمرة الأولى في مسيرته أمام لاعب متأهل من التصفيات وذلك حسبما أسفرت عنه قرعة البطولة أمس الخميس.

والبطولة الأمريكية ، رابع بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، ستكون أول بطولة كبيرة يخوضها نادال /22 عاما/ بعدما انتزع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من السويسري روجيه فيدرر.

واعتلى نادال صدارة التصنيف العالمي في نسخته التي صدرت يوم الاثنين الماضي وذلك بعدما احتلها فيدرر لمدة حوالي أربعة أعوام ونصف العام.

وتوج نادال بلقبين في البطولات الثلاث التي أقيمت هذا العام من بطولات جراند سلام حيث فاز بلقبي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) على حساب فيدرر قبل أن يحرز الميدالية الذهبية في التنس لفردي الرجال في بكين 2008 إثر فوزه على الشيلي فيرناندو جونزاليس في المباراة النهائية.

أما فيدرر فسيخوض فلاشينج ميدوز كمصنف ثاني ويستهل مسيرته نحو الحفاظ على اللقب للعام الخامس على التوالي بلقاء الأرجنتيني ماكسيمو جونزاليس المصنف 114 على العالم.

وأسفرت القرعة أيضا عن لقاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم مع الفرنسي أرنو كليمون ، وفي حالة التأهل يحتمل أن يلتقي ديوكوفيتش مع فيدرر في الدور قبل النهائي.

وفي فئة السيدات تلتقي الصربية أنا إيفانوفيتش ، التي استعادت صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات من مواطنتها إيلينا يانكوفيتش التي احتلت المركز الأول لمدة أسبوع واحد فقط ، مع الروسية فيرا دوشيفينا في الدور الأول.

بينما تلتقي يانكوفيتش مع الأمريكية كوكو فانديويج التي تشارك في البطولة الأمريكية ببطاقة دعوة (وايلد كارد).

وجاءت قرعة الأدوار النهائية للبطولة صعبة حيث يحتمل أن تلتقي الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا الفائزة باللقب قبل أربعة أعوام مع مواطنتها البطلة الأولمبية إلينا دمنتييفا في دور الثمانية.

منقول لعيونكم

اسدالعراقي
23-08-2008, 09:12 AM
شكرا حبي على الخبر
وتحياتي الك وين انت موجود

حيدر القريشي
23-08-2008, 07:05 PM
شكرا على مرورك الغالي اخويه اسد العراقي

وتقبل خالص ودي وتقديري