المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجر تحرز ثالث ميدالية ذهبية على التوالي في منافسات كرة الماء للرجال



حيدر القريشي
24-08-2008, 07:46 PM
http://www.alforat.org/images/icon_blank.gif
الفريق المجري أحرزت المجر ثالث ميدالية ذهبية لها على التوالي في كرة الماء للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بعد تغلبها اليوم الأحد على أمريكا 14/10 في الدور النهائي الذي أقيم في مسبح "ينجدونج" بالعاصمة الصينية.

وظهر الفريق المجري ، الذي أحرز ذهبية أولمبياد سيدني عام 2000 وأولمبياد أثينا عام 2004 ، بشكل قوي للغاية أمام منافسه الأمريكي الذي كان يسعى لإحراز ثاني ميدالية ذهبية له في منافسات كرة الماء للرجال في تاريخ مشاركاته الأولمبية.

وتقدم الفريق المجري بمساعدة قائده وعقله المفكر تيبور بينديك بهدفين في نهاية الربع الأول للمباراة ورغم أن الفريق الأمريكي قلص النتيجة إلى 9/8 في نهاية الربع الثاني نجح الفريق المجري في استعادة فارق الهدفين ، والذي لم يخسره على الإطلاق طوال المباراة.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة نجح الفريق المجري الذي حظى بمساندة جماهيرية كبيرة في حسم المباراة لصالحه بنتيجة 14/10 حيث سجل بيتر بيروس ، الذي أحرز ثالث ميدالية ذهبية مع منتخب بلاده ، ودانيل رودولف فارجا أعلى معدل نقاط للفريق المجري برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما بينما سجل توني ازيفيدو قائد الفريق الأمريكي أربع نقاط من أصل عشر.

وقال بيروس "كنت اللاعب الأصغر في المرة الأولى التي انضممت فيها للفريق ، والآن أصبحت العضو الأكبر ، ولكن الفريق مازال هو نفسه".
وأعرب فارجا عن سعادته بالحصول على أول ميدالية له قائلا "إنه نوع من المشاعر التي سأظل أتذكرها طوال حياتي. إنه أمر لا ينسى أن تهزم العالم. حلمي تحول إلى حقيقة".

بينما أكد ازفيدو أن فريقه دفع ثمن بدايته البطيئة في المباراة. مضيفا "لم نلعب بالشكل الذي أرادناه. لقد قاموا ببعض التسديدات الرائعة وكانوا متميزين في الناحية الهجومية. ولكننا تراجعنا بعض الشيء في البداية".
وتعرض ازفيدو ، الذى يلعب كمحترف فى ايطاليا، لخيبة أمل كبيرة لاستقبال فريقه الكثير من الأهداف ، موضحا "لا يمكنك الفوز أبدا عندما تستقبل كل هذه الأهداف".

وهذه هي الميدالية الذهبية الأولمبية التاسعة للمجر على الإطلاق والثالثة لعدد من لاعبيه .

وفي مباراة الميدالية البرونزية تغلبت صربيا على مونتنيجرو /الجبل الأسود/ 6/4 ، وسجل ديان سافيتش أعلى معدل أهداف للفريق الصربي الذي خاض المباراة دون حارس مرماه الأساسي دينيس سفيك وهدافه ألكسندر سابيتش
وتعرض اللاعبان للإصابة خلال مباراة الدور قبل النهائي والتي خسرها الفريق أمام نظيره الأمريكي 5/10 .

وقال اللاعب الصربي دوسكو بيتيلوفيتش أنه فخور بالفوز بالميدالية البرونزية مؤكدا "أنني سعيد للغاية. إنها أول دورة أولمبية لي ، وفزنا بميدالية بعد الهزيمة أمام أمريكا. اعتقد أننا لعبنا بشكل أفضل اليوم عما ظهرنا عليه طوال البطولة".
وأضاف "كان إنجازا كبيرا أن نحرز ميدالية. أنني فخور للغاية باللاعبين والآن سنحتفل مع بلادنا".


http://www.alforat.org/images/icon_blank.gif
الفريق أمريكيhttp://www.alforat.org/images/icon_blank.gif
الفريق الصربي


منقول لعيونكم

اسدالعراقي
24-08-2008, 08:58 PM
شكرا اخي العزيز حيدر المبدع على الخبر

وتحياتي الك وين انت موجود

حيدر القريشي
25-08-2008, 11:06 AM
العفو اخي العزيز اسد العراقي

وشكرا على مرورك

وتقبل تحياتي

حيدر القريشي
26-08-2008, 08:48 PM
شكرا على مرورك اخي عموري

وتقبل تحياتي