المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الأوروبي للأندية يرفض إدراج الأولمبياد في أجندة الـ"فيفا"



omar1993
28-08-2008, 08:59 AM
أكد رئيس نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم كارل هاينز رومينيغه الأربعاء 27-8-2008 أن أندية القمة في أوروبا ستقاوم أي محاولة لإدراج منافسات كرة القدم بالدورات الأولمبية ضمن أجندة المباريات التابعة للاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ونقلت صحيفة "شبورت بيلد" الألمانية عن رومينيجه رئيس الاتحاد الأوروبي للأندية قوله انه يرحب أيضا بوضع قيود أكثر على أعمار المشاركين في البطولة، موضحاً "ستكون هناك مقابلة مع جوزيف بلاتر رئيس الفيفا".
ويرغب الاتحاد الأوروبي للأندية الذي حل محل "مجموعة الأربعة عشر" والتي كانت تضم أبرز الأندية الأوروبية في وجود إيضاح بشأن مسابقة كرة القدم الاولمبية بعد حدوث عدد من المنازعات مع الأندية حول التخلي عن لاعبيهم من أجل المشاركة في أولمبياد بكين.

وقال بلاتر من العاصمة الصينية بكين إنه يرغب في أن تظل الأولمبياد بطولة للاعبين تحت 23 عاما مع دخولها ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم وبالتالي إلزام الأندية بالسماح للاعبيها بالمشاركة مع منتخبات بلادههم في الدورات الأولمبية.

وأكد رومينيغه أن الأندية تدفع أموالا للاعبين الذين غالبا ما يسافرون من أجل الانضمام لمنتخبات بلادهم.

ويسعى الاتحاد الأوروبي للأندية إلى تقليص عمر اللاعبين في الدورات الأولمبية إلى 19 عاما تماشيا مع اقتراح رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وقال رئيس النادي البافاري "ربما يتسبب ذلك في الوصول إلى حل وسط.. أعتقد أن مشاركة اللاعبين أقل من 21 عاما قد تصبح ممكنة. سيكون هناك إلزاما على الأندية لترك لاعبيها دون أن تصبح الأولمبياد جزء من أجندة الفيفا".

يذكر أن محكمة التحكيم الرياضية أصدرت حكما لصالح الأندية الأوروبية الثلاثة التي رفضت مشاركة لاعبيها في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية بكين 2008 التي اختتمت فعالياتها في العاصمة الصينية قبل أيام.

وذلك عقب بيان أصدرته الـ"فيفا". قبل انطلاقة اولمبياد بيكين 2008 بنحو أسبوع، جاء فيه على لسان رئيس لجنة اللاعبين المحترفين في الفيفا سليم علولو، باعتباره القاضي الاوحد ان التخلي عن اللاعبين تحت 23 عاما بات امرا اجباريا على كل الاندية.

وكانت أندية برشلونة الإسباني وفيردر بريمن وشالكه الألمانيان لجأت إلى محكمة التحكيم الرياضي لمنع لاعبيها من المشاركة في "بكين 2008"، ومع ذلك ظل ليونيل ميسى الأرجنتينى الذى يلعب لبرشلونة و دييغو الذى يلعب لفيردر بريمن ورافينيا الذى يلعب لشالكه فى الصين للمشاركة فى البطولة الاولمبية.

اسدالعراقي
28-08-2008, 02:58 PM
شكرا على الخبر حبي عموري
ولكن هل تعتقد ان الاعبين بعمر 19 سيكون افضل للاولمبياد
اي ستكون بطولة شباب
وتحياتي الك