المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإنتر يتطلع إلى رباعية تاريخية في الدوري الإيطالي 2008-2009



omar1993
29-08-2008, 08:36 PM
يتطلع نادي الإنتر إلى البقاء متربعا على عرش كرة القدم الإيطالية، وأن يصبح أول فريق يحرز لقب الدوري الإيطالي 4 مرات على التوالي منذ تورينو في أربعينيات القرن الماضي، وذلك عند انطلاق الـ"سيري أ" في نسخة 2008-2009 غدا السبت 30-8-2008.

وفي وقت سعت فيه أندية المقدمة لتدعيم صفوفها داخل المستطيل الأخضر، تمكن الإنتر حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، من إبرام أبرز صفقة عندما أتى بالمدرب "الشقي" البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي سيحمل الشعلة بدلا من روبرتو مانشيني المقال من منصبه.
ويحل الإنتر ضيفا على سمبدوريا السبت في مباراة صعبة، سيحاول فيها مهاجم الأخير الدولي أنطونيو كاسانو دك شباك البطل الذي سيطر على المواسم الأخيرة، مع العلم أن بطولة 2005-2006 التي أحرزها أتت بعد إسقاط يوفنتوس إلى الدرجة الثانية وذلك بسبب فضيحة التلاعب الشهيرة.

ورغم شهرته الواسعة التي اكتسبها مع بورتو البرتغالي وتشلسي الإنكليزي، إلا أن "المدرب الاستثنائي" مطالب بالألقاب وليس المحلية فقط إنما الأوروبية والتي يبحث عنها الـ"نيراتزوري" منذ عقود طويلة.

ودعم مورينيو وسطه بالغاني سالي مونتاري من بورتسموث الإنكليزي والبرازيلي أليساندرو مانسيني من روما، كما انتهت إعارة البرازيلي أدريانو، ويحاول الناي منذ فترة استقدام البرتغالي الموهوب ريكاردو كواريسما من بورتو.

وربما تكون استعانة رئيس النادي ماسيمو موراتي بمورينيو نظرا لخبرة الأخير في دوري الأبطال وإحرازه اللقب مع بورتو البرتغالي عام 2004، وهو ما كان واضحا في أول تصريح له، "أريد الفوز في جميع المسابقات، هذا هو التحدي الذي سأعمل لأجله".

ويعتمد الإنتر على مهاجمه السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش، والأرجنتينيين خافيير زانيتي وإيستيبان كامبياسو والفرنسي باتريك فييرا، إلى جانب اكتشاف المهاجم الشاب الغاني الأصل ماريو بالوتيللي -18 عاما- الموسم الماضي.

وكان رأي إبراهيموفيتش ملفتا في مدربه الجديد.. "إنه المدرب الأكثر كمالا الذي لعبت تحت إشرافه... إنه شديد الدقة في جميع التفاصيل. من السهل أن تلاحظ الفارق بينه وبين باقي المدربين، الآن الروح الجديدة موجودة والفريق يملك ثقة كبيرة بنفسه".

وتمكن الإنتر من إحراز اللقب الافتتاحي هذا الموسم، عندما فاز في الكأس السوبر على حساب روما 6-5 في ركلات الترجيح، بعد تعادلهما 2-2 الأسبوع الماضي.

وعما إذا كان فريقه سيلقى منافسة من قبل ميلان، يوفنتوس وروما، قال "إيبرا" -لصحيفة "غازيتا ديللو سبورت"- "يعجبني فيورنتينا أيضا، لكن الجميع سيكون وراءنا. الإنتر هو الأفضل".

حيدر القريشي
29-08-2008, 08:43 PM
بالتكيد الانتر هو الافضل
ونتمنى له الفوز
شكرا لك اخي العزيز على الخبر
وتقبل مني خالص الود والتقدير

اسدالعراقي
29-08-2008, 09:48 PM
شكرا اخي العزيز عموري
ستكون المنافسةشديدة
ورمضان كريم

عاشق كاتالونيا
31-08-2008, 09:40 AM
والله عاد الانتر يكدر يعملها
لان عنده كتيبه من النجوم اللامعين
ورمضان كريم