المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صامويل ايتو يسحر اطفال موزنبيق ويعلمهم كيفية التخلص من الفقر



اسدالعراقي
04-09-2008, 09:17 AM
http://up.foraten.net/uploads/475a443a89.jpg (http://up.foraten.net)





سحر المهاجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو نجم فريق برشلونة الاسباني لاعبي كرة القدم صغار السن في موزمبيق اليوم الاربعاء بعدما قضى اليوم في تدريب أطفال موزمبيق على أبرز مهارات اللعبة كما ترك لديهم انطباعا عن القوة التحويلية للرياضة.

وتجمع نحو 400 صبي من أنحاء موزمبيق في ملعب لكرة القدم في العاصمة مابوتو لتعلم مهارات اللعبة من إيتو الفائز بلقب أفضل لاعب أفريقي ثلاث سنوات ماضية وذلك ضمن حملة "أومو" لمدارس كرة القدم في "برنامج الحياة".

وتنظم هذه الحملة برعاية شركة "أومو" لمسحوق الغسيل والتي تملكها شركة "يونيليفر" العملاقة. وتمنح مدارس كرة القدم ضمن هذا البرنامج الاطفال من المجتمعات الافريقية الفقيرة الفرصة لتعلم المهارات والمبادئ الرياضية من أفضل نجوم الرياضة.


ووصل إيتو إلى موزمبيق أمس الثلاثاء حيث استقبله مئات المشجعين في مطار العاصمة مابوتو استقبال الابطال ثم انطلق سريعا إلى وسط المدينة ليختلط مع المواطنين ويوقع على الاوتوجرافات بأحد الاسواق التجارية.

وقال إيتو /27 عاما/ لمراسلي الصحف ووسائل الاعلام "يسعدني أن أكون هنا في موزمبيق.. عندما جاءتني الفرصة انتهزتها لأن حلمي دائما كان الحضور إلى هنا ومشاركة مشاعري مع هؤلاء الاطفال".

وقال إيتو للاطفال انه يشعر بأنه في وطنه في موزمبيق التي كانت مستعمرة برتغالية في الماضي واضاف "قبل أن أكون كاميرونيا.. أنا افريقي".

وقال إيتو "عندما كنت طفلا التقيت نجوما كبار مثل الكاميرونيين روجيه ميلا وفرانسو أومان بيك والليبيري جورج ويا الذين كانوال مصدر إلهام لي. إنني هنا اليوم لأنني أعرف الدور الذي يمكن أن يلعبه المثل الاعلى في مستقبل أي طفل".

وتهدف حملة "أومو" إلى إزالة "وصمة" التخلف عن القارة الافريقية من خلال مساعدة الاطفال بالرياضة.

وقال إيتو إن الرياضة ليست قاصرة على الفوز. وقال إنه "شيء أساسي أن تبني شخصا أفضل وغدا أفضل".

وقام إيتو بزيارة كينيا وأوغندا ضمن نفس البرنامج كما سيتوجه بعد موزمبيق مباشرة إلى غانا.
منقول

حيدر القريشي
04-09-2008, 12:53 PM
شكر على الخبر اخي العزيز
تقبل تحياتي
واتمنى لك صياما مقبولا وافطارا شهيا

اسدالعراقي
04-09-2008, 02:35 PM
شكرا اخي العزيز حيدر المبدع
على الردود الجميلة
وتقبل الله صيامكم

عاشق كاتالونيا
04-09-2008, 04:39 PM
شكرا اخي العزيز على الموضوع تقبل تحياتي
ورمضان كريم

اسدالعراقي
04-09-2008, 07:30 PM
شكرا اخي العزيز اشق كتالونيا
على الردود الجميلة
وتقبل الله صيامكم وبارك الله بكم