المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرجنتين تسقط في فخ باراجواي وأورجواي تنتزع فوزا ثمينا من كولومبيا في التصفيات



عراقي الى الابد
07-09-2008, 10:46 AM
جاءت نتائج جولة تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا التي أقيمت أمس السبت لتفتح الباب أمام كافة الاحتمالات.

وبعد سبع جولات يتصدر منتخب باراجواي التصفيات برصيد 14 نقطة يليها المنتخب الأرجنتيني برصيد 12 نقطة ثم أوروجواي برصيد 11 نقطة بينما يقتسم المنتخبين الكولومبي والشيلي المركز الرابع برصيد عشر نقاط.

وتتبقى مباراة واحدة مؤجلة في حوزة منتخب شيلي يخوضها اليوم الأحد أمام نظيره البرازيلي.

ويأتي المنتخب البرازيلي الأسطورة في المركز السادس برصيد تسع نقاط ويواجه خطر عدم التأهل إلى كأس العالم.

وتغلب منتخب أوروجواي على نظيره الكولومبي 1/صفر في بوجوتا ليصعد إلى المركز الثالث بينما تغلب المنتخب الإكوادوري على نظيره البوليفي الضعيف 3/1 ليستعيد توازنه بعد فترة من عدم التوازن في بداية التصفيات.

وحقق منتخب بيرو أول فوز له في سبع مباريات بتغلبه على فنزويلا 1/صفر.

ووسط موجة من البرد القارص والأمطار الغزيرة في بيونيس ايريس خاض منتخبا الأرجنتين وباراجواي مباراة وصفها الفيو باسيلي مدرب الأرجنتين بأنها "غريبة".

وحاول جيراردو مارتينو المدير الفني الأرجنتينى لمنتخب باراجواي أن يشرح أسباب النتيجة بترجيحه أن رجاله "كانوا خائفين من الفوز" بالمباراة.

وجاءت أول فرصة حقيقية للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة الثامنة حيث ارتطمت الضربة الحرة المباشرة التي سددها خوان رومان ريكيلمي بالعارضة.

ورغم ذلك تسبب الخطأ الفادح الذي ارتكبه المدافع جابريل هاينزه في تغيير مسار المباراة بشكل درامى حيث فشل في تشتيت الكرة برأسه ليصطدم بالحارس روبرتو ابوندانزييري ويحرز هدفا في شباك فريقه.

ولم يستطع ابوندنزييري استكمال المباراة بعد تعرضه لإصابة في الركبة وحل الحارس البديل خوان بابلو كاريزو بدلا منه.

وازدادت الأمور صعوبة على المنتخب الأرجنتيني الذي لم يحقق أي فوز في أخر أربع مباريات له بالتصفيات بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه كارلوس تيفيز في الدقيقة 31 إثر تدخله بعنف مع داريو فيرون .

وفي مؤتمر صحفي عقب المباراة أعلن باسيلي استقالته من تدريب المنتخب الأرجنتيني.

وقال باسيلي "بالطبع أردنا الفوز ولكن انتهت الأمور بمثل هذا الشكل. بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية ، أفضل كثيرا من باراجواي ،ولكنهم تقدموا بهدف ، ابوندنزييري تعرض للإصابة وبعدها تلقى تيفيز البطاقة الحمراء. كانت أمور كثيرة للغاية".

وسيطر لاعبو منتخب باراجواي على مجريات اللعب حتى نهاية الشوط الأول رغم أن باسيلي دفع بالمهاجم سيرجيو أجويرو والذي ظهر بشكل نشط للغاية طوال الشوط الثاني ونجح في تغيير مجريات اللعب.

ونجح أجويرو في استغلال العرضية الرائعة من زميله ليونيل ميسي في الدقيقة 62 وأدرك التعادل 1/1 لمنتخب بلاده ولكنه أضاع فرصتين ثمينتين لترجيح كفة فريقه.

وقال أجويرو عقب المباراة "التعادل جيد لأن بعشرة لاعبين كان من الصعب للغاية الفوز عليهم".

وأعرب نيلسون هايدو فالديز مهاجم منتخب باراجواي عن سعادته بهذه النتيجة موضحا "التعادل مفيد لنا بشكل أكبر من الأرجنتين".

وتغلب المنتخب الإكوادوري على نظيره البوليفي 3/1 في كويتو ، وتقدم المهاجم فيليبي كيسيدو بهدف للإكوادور في الدقيقة 20 قبل أن يدرك خواكين بوتيرو التعادل لبوليفيا قبل ست دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأضاف إديسون مينديز وكريستيان بينيتز الهدفين الثاني والثالث للمنتخب الإكوادوري في الدقيقتين 50 و72 .

وفي وقت لاحق قاد سيبستيان ايجيورين منتخب أوروجواي ، الفائز بلقب كأس العالم مرتين كلاهما جاءا قبل أكثر من 50 عاما ، للفوز على مضيفه الكولومبي حيث أحرز له هدف الفوز في الدقيقة 14 بضربة رأس ، لينعش الفريق أماله في التأهل إلى كأس العالم 2010 بعدما فشله في التأهل إلى كأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي عقب المباراة "كولومبيا فقدت السيطرة على الكرة ، أعتقد أن ذلك حدث بسبب الضغط الذي فرضناه عليهم ولكن أيضا بسبب الاندفاع المنطقي لكونهم الفريق المضيف بجانب تأخرهم بهدف. هذا حدث لنا أيضا بتعادلاتنا في مونتيفيديو".

وتغلب منتخب بيرو بصعوبة على نظيره الفنزويلى بهدف نظيف سجله بيرو ألفا في الدقيقة 38 .

وفي الجولة الثامنة من التصفيات يستضيف منتخب باراجواي نظيره فنزويلا يوم الثلاثاء بينما يلتقي أورجواي مع إكوادور وشيلي مع كولومبيا والبرازيل مع بوليفيا وبيرو مع الأرجنتين يوم الأربعاء.

اسدالعراقي
07-09-2008, 11:14 AM
شكرا اخي العزيز عراقي الى الابد
على الخبر
وكل التوفيق لنجوم السامبا
وتحياتي الك
وتقبل الله صيامكم

اسدالعراقي
07-09-2008, 11:14 AM
شكرا اخي العزيز عراقي الى الابد
على الخبر
وكل التوفيق لنجوم السامبا
وتحياتي الك
وتقبل الله صيامكم

حيدر القريشي
07-09-2008, 12:31 PM
شكرا اخويه العزيز مصطفى على الخبر
وتقبل مني خالص الود والتقدير

عاشق كاتالونيا
08-09-2008, 08:57 AM
شكرا اخي العزيز على الخبر تقبل تحياتي
ورمضان كريم