المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعادل الكوريتين في شنغهاي ضمن تصفيات كاس العالم



اسدالعراقي
10-09-2008, 08:59 AM
http://www.alforat.org/images/icon_blank.gif

أفلت منتخب كوريا الجنوبية من كمين نظيره الشمالي وخطف منه تعادلا ثمينا 1/1 اليوم الاربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في المرحلة النهائية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي قبل ان يتقدم منتخب كوريا الشمالية بهدف أحرزه هونج يونج جو في الدقيقة 64 من ضربة جزاء ثم تعادل كي سيونج يونج لكوريا الجنوبية في الدقيقة 69 .

وأقيمت المباراة في مدينة شنغهاي بعد قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بنقلها من بيونجيانج عاصمة كوريا الشمالية إلى المدينة الصينية بعدما رفضت كوريا الشمالية للمرة الثانية خلال التصفيات الحالية السماح برفع العلم الكوري الجنوبي أو عزف السلام الوطني لكوريا الجنوبية في بيونجيانج مما اضطر الفيفا لنقل المباراة المهمة إلى الصين.

ورفع منتخب كوريا الشمالية رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بينما حصل منتخب كوريا الجنوبية على النقطة الاولى له في هذه المرحلة من التصفيات ليحتل المركز الثالث بفارق الاهداف فقط خلف إيران وأمام السعودية التي تلتقي مع الامارات في وقت لاحق اليوم.

وكان المنتخب الكوري الشمالي في طريقه لتحقيق الفوز الثاني على التوالي له في المجموعة بعد فوزه على مضيفه الاماراتي 2/1 السبت الماضي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة ولكن جاره الجنوبي حرمه من تحقيق ذلك بتسجيل هدف التعادل ليبدأ مسيرته في المجموعة بالتعادل الثمين بعد أن غاب عن مباريات الجولة الاولى.

والتعادل هو الثالث بين الفريقين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 حيث تعادل الفريقان سلبيا في مباراتي الذهاب والاياب بالمرحلة السابقة (الثالثة) من نفس التصفيات.

وأهدر المنتخب الكوري الشمالي فرصة ذهبية للتقدم بهدف في الدقيقة 29 حيث انطلق اللاعب ميون إن جوك من الناحية اليسرى بمهارة فائقة ثم مرر الكرة إلى زميله هونج على بعد 12 ياردة من المرمى ولكن الاخير أطاح بها بيسراه فوق العارضة.

واستمرت محاولات الفريقين عبر الشوطين حتى تمكن هونج /26 عاما/ من التقدم لكوريا الشمالية بهدف سجله من ضربة جزاء احتسبها الحكم السوري محسن بسمه الذي أدار اللقاء اثر عرقلة من اللاعب كيم نام إل نجم منتخب كوريا الجنوبية للاعب جونج تاي سي لاعب كوريا الشمالية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 64 .

ولكن تقدم المنتخب الكوري الشمالي لم يدم سوى خمس دقائق حيث تعادل سيونج لمنتخب كوريا الجنوبية اثر تمريرة من زميله كيم دو هيون حيث هيأ سيونج الكرة بصدره قبل أن يسددها قوية في شباك كوريا الشمالية.

ولم تسفر محاولات الفريقين فيما تبقى من المباراة عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل.

حيدر القريشي
10-09-2008, 12:27 PM
شكرا على الخبر اخي ابو شهد الورده
وتقبل مني خالص الود والتقدير

اسدالعراقي
10-09-2008, 02:02 PM
شكرا اخي العزيز حيدر الورد
على الرد
وتحياتي الك

عاشق كاتالونيا
12-09-2008, 12:19 AM
شكرا حبيب اسد على الاخبار المميزه
وكوريا الشماليه منتخب متطور
وقد يتأهل للمونديال تقبل تحياتي

زينه
12-09-2008, 02:38 AM
مشكور اخي
على جهودكم ومبين عليكم تحبون الرياضه هواي

اسدالعراقي
13-09-2008, 03:28 AM
شكرا اخي العزيز عاشق كتالونيا
على الردود الجميلة
وتحياتي الك

اسدالعراقي
13-09-2008, 03:31 AM
مشكور اخي
على جهودكم ومبين عليكم تحبون الرياضه هواي


شكرا يازينة العراق
على الرد الجميل واتمنى انتي ايضا تحبين الرياضة
وتحياتي لكي