المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوز ديل بوترو وديوكوفيتش على تسونجا ودافيدنكو بكأس الأساتذة للتنس



عراقي الى الابد
11-11-2008, 10:14 AM
حافظ لاعب التنس الأرجنتيني خوان ديل بوترو على أمله في تمديد مشاركته ببطولة كأس الأساتذة الختامية للموسم بشنغهاي بعدما فاز اليوم الثلاثاء في معركة قوية بين اثنين من الوجوه الجديد بالبطولة حيث تغلب على الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا 7/6 (7/4) و7/6 (7/5) ضمن منافسات المجموعة الذهبية.

وبفوز اليوم، عدل ديل بوترو نتائجه ببطولة شنغهاي لتشمل انتصارا واحدا مقابل هزيمة واحدة ملحقا بتسونجا ، وصيف بطولة أستراليا المفتوحة هذا الموسم ، هزيمته الثانية على التوالي منذ بداية مشواره بالبطولة.

وقال ديل بورتو "إنني في كأس الأساتذة ، أريد أن أبقى حتى الدور النهائي ، إذا أمكنني ذلك".

ويحاول ديل بوترو عدم التفكير في مباراة بلاده أمام أسبانيا في نهائي كأس ديفيز الذي يقام في الفترة ما بين 21 و23 تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

وتعززت فرصة الأرجنتين في الفوز بالبطولة بعد إعلان الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم أمس عدم قدرته على المشاركة في نهائي كأس ديفيز بسبب الإصابة.

وأوضح ديل بورتو: "الوجود هنا أشبه بالحلم بالنسبة لجميع لاعبي التنس.. لدي فرصة اللعب، لذا سأنتهزها. ولكن في الأسبوع المقبل سيكون هناك حلم آخر حيث لم يسبق لنا خوض الدور النهائي لكأس ديفيز بالأرجنتين".

وأضاف: "جميع الشعب الأرجنتيني يرغب في الفوز بكأس ديفيز ، لذا سيكن أمرا رائعا بالنسبة لي أيضا".

وواصل النجم الأرجنتيني حديثه قائلا "إنني سعيد للغاية للفوز على المتوج بلقب بطولة باريس.. إنه مفعم بالثقة مثلي".

وأضاف: "لعبت النقاط المهمة في المجموعة الثانية بشكل جيد للغاية ، وكان هذا مفتاح الفوز عليه".

ولم يستفد تسونجا كثيرا بالسبعة عشر إرسالا ساحقا الذين سجلهم اليوم ، حيث خسر اللاعب الفرنسي إرساله بمعدل مرة واحدة في كل مجموعة.

وتغلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم على منافسه الروسي نيكولاي دافيدنكو 7/6 (7/3) وصفر/6 و7/5 ليحقق فوزه الثاني في المجموعة الذهبية قبل مباراته المتبقية بعد غد الخميس.

وبذلك نجح ديوكوفيتش حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة في تحسين سجل نتائجه بدور المجموعات بكأس الأساتذة ليصبح 2/ صفر بتغلبه على الروسي دافيدينكو الذي سبق له المشاركة في البطولة الختامية للموسم أربع مرات.

ولم يعر ديل بوترو ، الذي تنتظره مشاركة مهمة في نهائي بطولة كأس ديفيز لفرق الرجال مع الفريق الأرجنتيني في غضون عشرة أيام ، الظفر المكسور بإصبع قدمه والذي يؤرقه ويؤثر على أدائه منذ أكثر من شهرين اهتماما ليحقق فوزا صعبا اليوم.

وخسر ديل بوترو ، الذي حقق انطلاقة قوية هذا الصيف بإحراز أربعة ألقاب متتالية ، إرساله مبكرا مرتين أمام تسونجا ولكنه نجح في تعويض كسر إرساله وتمكن من حسم المباراة التي امتدت لساعتين تقريبا من خلال الشوط الفاصل في كل مجموعة.

وحقق ديل بوترو اليوم فوزه الثاني على تسونجا بمشواره الرياضي ، حيث سبق له الفوز على اللاعب الفرنسي في مباراة سابقة لبطولة أمريكا المفتوحة قبل عام مضى.

وقال تسونجا: "لقد لعب بشكل أفضل مني في النقاط الفاصلة.. فقدت بعض الكرات السهلة.. كان أمر صعبا بالنسبة لي لأنني خسرت مباراتي الأولى".

وأضاف: "هذه المباراة كانت صعبة للغاية.. أشعر بخيبة أمل ولكن هذا هو التنس وهذه هي الرياضة".

حيدر القريشي
11-11-2008, 10:24 AM
شكرا على الاخبار اخويه مصطفى
وتقبل تحياتي

عراقي الى الابد
11-11-2008, 10:45 AM
العفو ومشكور اخويه للمرور الكريم

حياتي

اسدالعراقي
11-11-2008, 01:25 PM
شكرا اخي العزيز العراقي الورد
على الاخبار المميزة
وتحياتي الك
http://up.foraten.net/uploads/64d7738e18.gif (http://up.foraten.net)

عراقي الى الابد
12-11-2008, 12:07 PM
العفو ومشكور اخويه ابو شهد للمرور الكريم

تحياتي