المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسبانيا تتوج بلقب كأس ديفيز للمرة الثالثة على حساب الأرجنتين



حيدر القريشي
24-11-2008, 12:28 AM
توجت أسبانيا بلقب بطولة كأس ديفيز لتنس الفرق للمرة الثالثة منذ عام 2000 بعدما تغلب فيرناندو فيرداسكو على الأرجنتيني خوسيه أكاسوسو 6/3 و6/7 (3/7) و4/6 و6/3 و6/1 اليوم الأحد في مباراة الفردي المعكوس الأولى لتتقدم أسبانيا على الأرجنتين 3/1 .
http://up.foraten.net/uploads/0e4bfabb55.jpg (http://up.foraten.net)


ونجح المنتخب الأسباني في تحقيق ثلاثة انتصارات وضمان الفوز باللقب رغم افتقاده جهود النجم رافاييل نادال المصنف الأول على العالم بسبب إصابة في الركبة.

واحتاج فيرداسكو المصنف 16 على العالم إلى نحو أربع ساعات للفوز على منافسه الأرجنتيني وضمان اللقب لبلاده في نهائي كأس ديفيز المقامة منافساته في مدينة مار دل بلاتا الأرجنتينية.

http://up.foraten.net/uploads/bc7609b0d0.jpg (http://up.foraten.net)
وخاض المنتخب الأرجنتيني المنافسة وهو المرشح الأوفر حظا لتحقيق الفوز خاصة أنه اختار خوض المباريات على الملاعب المغلقة السريعة في محاولة لتفادي خطورة نادال على الملاعب الرملية، حيث أحرز النجم الأسباني لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) أربع مرات على الملاعب الرملية.

وجاء فوز المنتخب الأسباني ليوقف سلسلة انتصارات نظيره الأرجنتيني على أرضه حيث حققت الأرجنتين 13 انتصارا متتاليا في المنافسات التي تخوضها على أرضها.

وأصبحت أسبانيا سابع دولة تحرز لقب كأس ديفيز ثلاث مرات أو أكثر في تاريخ البطولة التي تقام منذ 108 أعوام.

وكانت أسبانيا قد أحرزت اللقب عام 2004 بالفوز على أمريكا في أشبيلية وفي عام 2000 بالفوز على أستراليا في برشلونة.

وقال فيرداسكو الذي دمعت عيناه فرحا: "إنه أكبر انتصار حققته في حياتي ، أعتبره بمثابة الفوز بإحدى بطولات جراند سلام. إنه حلم فهو شيء كنت أرغب في تحقيقه منذ أن كنت طفلا".

وألقت تلك الهزيمة بسحابة على البلد المضيف الذي خاض الدور النهائي آملا في إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخ البطولة ، بعد أن خرج المنتخب الأرجنتيني من الدور النهائي مرتين من قبل.

وكان أكاسوسو خسر أمام الروسي مارات سافين في المباراة الخامسة الحاسمة بنهائي البطولة الذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو قبل عامين لتخفق الأرجنتين في إحراز اللقب.

وأشاد فيرداسكو بأداء أكاسوسو في مباراة اليوم قائلا: "لقد لعب جيدا وجعلني أشك في النتيجة. ولكن الشيء المهم في كأس ديفيز هو الكفاح حتى النهاية".

وقال فيرداسكو إنه كان يعاني من ألام في إصبعين بقدمه. وأوضح: "كانا يؤلماني طوال الأسبوع. كما شعرت بألم في المعصم خلال مباراة الزوجي ولكن ذلك لم يكن كافيا لعرقلتي في مباراة اليوم".

وأضاف فيرداسكو أنه أرسل رسالة مكتوبة إلى نادال وكذلك إلى اللاعبين الأسبانيين تومي روبريدو ونيكولاس ألماجرو ، يشكرهم فيها على قيادة الأرجنتين للوصول إلى الدور النهائي.

واستطاع فيرداسكو في تحقيق الفوز في مباراة اليوم رغم خسارته في المجموعتين الثانية والثالثة. وقد تلقى أكاسوسو العلاج من تمزق في عضلات البطن بعد المجموعة الثالثة.

وخسر أكاسوسو ليخيب آمال 11 ألف مشجع متحمس حضروا المباراة لمؤازرته.

وألغيت مباراة الفردي المعكوس الثانية التي كانت مقررة بين ديفيد نالبانديان والأسباني فيليسيانو لوبيز.

يكر أن نالبانديان تفرغ خلال الأسبوعين الماضيين للاستعداد لكأس ديفيز ولم يستغل فرصة إمكانية مشاركته كبديل في كأس الأساتذة بشنغهاي.

وسيجرى تغريم نالبانديان عشرة آلاف دولار لغيابه عن المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب مباراة الزوجي أمس والتي فاز بها الفريق الأسباني ليتقدم 2/1 .

^.{{المحـــاميـــــة}}.^
24-11-2008, 03:24 AM
شكرا لك اخي
اخبار رائعة
من شخص اروع
تحياتي لك

اسدالعراقي
24-11-2008, 03:37 AM
شكرا اخي العزيز ابو كرار الورد
على الاخبار المميزة والجميلة
http://up.foraten.net/uploads/64d7738e18.gif (http://up.foraten.net)

حيدر القريشي
24-11-2008, 07:01 AM
المحاميه
اسد العراقي
شكرا على مروركم الرائع
وتقبلوا تحياتي

عراقي الى الابد
24-11-2008, 11:56 AM
مشكور اخويه حيدر للخبر

بالرغم من غياب نادال فاز الاسبان باللقب
يستاهلون خوش لعبوا


تحياتي

محمد السوداني
24-11-2008, 08:10 PM
شكرا اخي الغالي ابو كرار للخبر الرائع

تقبل تحياتي وشكري الجزيل

مع ارق التحايا

حيدر القريشي
24-11-2008, 10:55 PM
اخويه عراقي الى الابد
اخويه محمد السوداني
منورين الموضوع بتواجدكم
شكرا على مروركم الرائع
وتقبلوا تحياتي