المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غامبا يواجه أصعب امتحان ضد مانشستر يونايتد (كأس العالم للأندية )



اسدالعراقي
17-12-2008, 12:17 PM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/25938.jpg

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال تدريبات فريقه مانشيستر يونايتد يوم أمس





يواجه غامبا أوساكا الياباني بطل آسيا أصعب امتحان ربما في تاريخه عندما ينازل مانشيستر يونايتد بطل إنجلترا وأوروبا يوم غدٍ الخميس على ملعب يوكوهاما الدولي في الدور نصف النهائي من بطولة العالم للأندية في كرة القدم المقامة حالياً في اليابان.



وكان غامبا قد بلغ دور الأربعة بفوزه على أديلاييد الأسترالي 1-صفر في ربع النهائي بينما ستكون المباراة الأولى لمانشيستر يونايتد كونه أعفي من خوض الدور الماضي.


ويبدو التفاؤل حاضراً في مباراة غامبا وسط الإصرار على عدم دخول اللقاء برهبة رغم النقص في صفوفه بسبب الإصابات التي طالت لاعبين مهمين في خط الوسط وهما المهاجم تاكاهيرو فوتاغاوا وهاياتو ساساكي اللذين غادرا الملعب أمام أديلاييد.


ويرى قائد غامبا ساتوشي ياماغوشي أنه ليس أمام فريقه شيئاً ليخسره بل سيقدّم كل ما لديه على أرض الملعب، بقوله: "سنلعب للفوز لكن علينا أن نسعى إلى عدم اللعب

بالطريقة نفسها التي ظهرنا عليها أمام أديلاييد" وذلك في إشارة منه إلى إفلات بطل آسيا من الهزيمة حيث أنقذه المهاجم ياسوهيتو إيندو بتسجيله هدف اللقاء الوحيد.


وبالطبع لن يتجاهل "الشياطين الحمر" إيندو إذ تابع السير أليكس فيرغوسون شريط المباراة وأدرك أن الدولي الياباني سيكون الخطر الأكبر على الحارس الهولندي إدوين فان دير سار إلى جانب زميله في خط الهجوم البرازيلي لوكاس.


وقال فيرغوسون: "إيندو هو نجم الفريق، ليس لأنه سجّل هدف الفوز فقط بل لأنه كان اللاعب المحوري في كل مرة امتلك فيها فريقه الكرة، أما المهاجم البرازيلي لوكاس فهو لاعبٌ مميز لأنه سريع وفارع الطول، إنه مؤثّرٌ جداً".


ولا يزال لاعبو مانشيستر يعانون من فارق التوقيت بين أوروبا وآسيا بحسب فيرغوسون الذي أكّد أنه يأخذ المباراة على قدرٍ كبيرٍ من الجدّية أملاً أن يختار التشكيلة المثالية للفوز باللقاء

والعبور إلى المباراة النهائية، حيث أوضح قائلاً: "من الصعب اختيار التشكيلة الأفضل عندما تملك عدداً كبيراً من اللاعبين الجيدين لهذا السبب نأخذ وقتنا في دراسة خصمنا من أجل الدفع بالعناصر المناسبة".


وسيفتقد فيرغوسون في هذا اللقاء إلى لاعب أساسي هو المهاجم البلغاري ديميتار بيرباتوف المريض بينما يحوم الشك حول مشاركة واين روني بسبب تعرّضه لإصابة خلال التمارين.


وأصيب برباتوف بفيروس خلال الرحلة من لندن إلى طوكيو الإثنين وهو لا يبدو في حالة جيدة كونه يعاني من عوارض المرض.


ويمكن للمدرّب الشهير أن يستعين بخدمات المخضرمين بول سكولز وغاري نيفيل والويلزي ريان غيغز الذين ظهروا بجاهزية تامة لخوض اللقاء وهم بإمكانهم أن يضيفوا الخبرة إلى

التشكيلة التي سيقودها البرتغالي كريستيانو رونالدو علماً أنه في حال تأكّد غياب روني
يفترض أن يشغل الأرجنتيني كارلوس تيفيز مركز رأس الحربة.



ورغم هذا الكم الهائل من النجوم في تشكيلة يونايتد يعتبر أكير نيشينو مدرب غامبا أن تحقيق المفاجأة ليس حلماً، بقوله: "فيرغوسون هو فيرغوسون لكنني أحب أن أفكر بأنه بشري أيضاً، والأمر عينه ينطبق على مانشيستر وغامبا لذلك سنواجههم من دون خوف".


الأهلي - أديلاييد:

وعلى الملعب عينه يلتقي الأهلي المصري بطل إفريقيا مع أديلاييد وصيف آسيا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.


ويدخل "نادي القرن" اللقاء ساعياً إلى إسكات الانتقادات التي طالته بشكلٍ وفير بعد فشله في الحفاظ على تقدّمه بهدفين نظيفين أمام باتشوكا المكسيكي في ربع النهائي ليخسر 4-2 بعد التمديد.


وأشار مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه إلى أن أديلاييد سيسعى بكل ما لديه من قوة للخروج بنتيجة إيجابية إلا أن فريقه يمكنه الفوز إذا تمتّع بنفس الروح التي ظهر عليها في

دوري أبطال إفريقيا، حيث قال: "أكنّ كل الاحترام لهم لكن علينا اللعب وفق طريقتنا وأفضل عمل لإسكات منتقدينا هو الفوز".


وتعرّض الأهلي لحملة انتقادات واسعة في الصحف المحلية طالت مدربه ولاعبيه وتحديداً حارس المرمى أمير عبد الحميد الذي اتهمه النقاد بأنه يتحمّل المسؤولية في ثلاثة أهداف من أصل أربعة دخلت مرماه.


ولن يكون أديلايييد خصماً سهلاً وخصوصاً أنه كان يستحق الخروج فائزاً من اللقاء أمام غامبا لولا رعونة مهاجميه الذين أهدروا كماً كبيراً من الفرص للتسجيل الأمر الذي أثار امتعاض المدرب أوريليو فيدمار فقال: "ربما كنا نستحق أفضل بقليل مما حصلنا عليه".


وأضاف: "الآن ننظر قدماً إلى المباراة أمام الأهلي التي ستكون تجربة جديدة ونريد أن نقدّم أفضل ما لدينا من أجل الفوز".

حيدر القريشي
19-12-2008, 05:13 AM
شكرا اخي الغالي
على الاخبار الجميلة
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
19-12-2008, 06:29 AM
شكرا اخي العزيز ابو كرار الورد
على الردود المميزة
وتحياتي