المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرداسكو وستيبانيك إلى نهائي بريزباين



اسدالعراقي
10-01-2009, 06:27 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/1/10/20091109324284734_2.jpg


تأهل الإسباني فرنادو فرداسكو والتشيكي راديك ستيبانيك المصنفان ثالثاً وثامناً على التوالي إلى المباراة النهائية من دورة بريزباين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 485 ألف دولار للرجال و220 ألفاً للسيدات، على حساب الفرنسيين بول هنري ماتيو وريشار غاسكيه السابع.
في نصف النهائي، فاز فرداسكو على ماتيو (6-2 و6-1) في مدى 75 دقيقة، في حين احتاج ستيبانيك إلى ساعتين و12 دقيقة للتخلص من غاسكيه الذي كسب المجموعة الأولى (6-2) قبل أن يخسر الثانية بالنتيجة ذاتها والثالثة الحاسمة (4-6).
في المباراة الأولى، فرض فرداسكو الفائز مع منتخب بلاده بكأس ديفيس، سيطرة شبه مطلقة وتحكم بالمجريات كما شاء فكسر إرسال الفرنسي مرتين في المجموعة الأولى و3 مرات في الثانية وحقق بالتالي فوزاً سهلاً.
وفي اللقاء الثاني، كان غاسكيه يأمل بأن يكون الفرنسي الوحيد الذي يبلغ النهائي بين مواطنيه السبعة الذين شاركوا في الدورة، لكن ظنه خاب وسقط بدوره بعد أن كان متجهاً لتحقيق الفوز اثر إحرازه المجموعة الأولى بسهولة، قبل أن يعود ستيبانيك (30 عاماً) من بعيد إلى أجواء اللقاء ويكسر إرسال منافسه في الشوطين الخامس والسابع من المجموعة الثانية ويدرك بنفس النتيجة التعادل (1-1).
وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، تبادل اللاعبان كسر الإرسال في الشوطين الأولين ثم استمرت الأمور عادية حتى الشوط التاسع حيث تمكن ستيبانيك من كسر إرسال الفرنسي مرة جديدة وفاز على إرساله منهياً المجموعة (6-4) وبلغ أول نهائي منذ نهاية شباط/فبراير 2008 حين خسر أمام الأميركي اندي روديك في سان جوزيه الأميركية.
وفي نهائي فردي السيدات، لم تكن الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة ثالثة افضل حالاً من مواطنيها وسقطت امام العقبة الاخيرة المتمثلة في البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية (3-6 و1-6).
واللقب هو الأول لازارنكا (19 عاماً) المصنفة 15 عالمياً والتي لم تخسر أية مجموعة في الدورة وأرغمت منافستها الفرنسية (24 عاماً) على ارتكاب العديد من الأخطاء المباشرة إضافة إلى ارتكابها 6 أخطاء مزدوجة في الإرسال، فأنهت الفائزة المجموعة الأولى في 41 دقيقة ثم تقدمت بسهولة في الثانية (4-0) وأنهتها أيضاً بسهولة أكبر (6-1) دون أن ترتكب أي خطأ مزدوج مستفيدة من أرسالاتها القوية التي نجحت بنسبة 71 % منها.