المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باسل شعبان يلتحق بفريق "بريما باور" الإيطالي



اسدالعراقي
15-01-2009, 06:49 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/1/15/2009115131757393580_2.jpg

رفع السائق اللبناني باسل شعبان من حجم تحدياته في سلسلة سباقات بطولة فورمولا 3 الأوروبية للسيارات للموسم 2009 بتوقيعه عقداً للانضمام إلى صفوف فريق "بريما باور" الإيطالي.

ويعتبر فريق "بريما باور" أحد أفضل أربع فرق منافسة في أصعب بطولة لسباقات فورمولا 3 في العالم، فيما يعتبر شعبان، السائق العربي الوحيد الذي يشارك في السلسلة، أول سائق من الشرق الأوسط ينضم إلى صفوف الفريق العريق.
وعلق شعبان، الذي ولد في بيروت ونشأ وترعرع في أبو ظبي على موضوع انتقاله للفريق الإيطالي قائلاً: "أنا متحمس جداً لانضمامي إلى صفوف فريق عريق وقوي كفريق "بريما باور" في السنة الثالثة لي في سباقات فورمولا 3".
وتابع: "يأتي قرارهم بضمي إلى صفوفهم تأكيداً على إني قد طورت مهاراتي وقدراتي كسائق في سباقات السرعة خلال مشاركاتي في سلسلة البطولة الأوروبية على مدار العامين الماضيين".

وأردف قائلاً: "أعجبت بالفريق أثناء أدائنا للاختبارات الشهر الماضي على أرض حلبة إستوريل البرتغالية، لقد بذلنا جهوداً كبيرةً وعظيمةً وتحت ظروف مختلفة. إن قدرات الفريق وتصميمهم على التفوق، بالإضافة إلى حقيقة أني سأشارك في الفريق إلى جانب اثنين من عمالقة الرياضة، سيساعدني كثيراً في اكتساب خبرة أكبر وبالتالي فرصة حقيقية لأرتقي للمستوى التالي".

وأكد: "أتطلع قدماً للعمل مع كامل أعضاء الفريق خلال الأشهر الأربعة القادمة حتى نطور أنفسنا ومهاراتنا للبداية القوية للموسم القادم على ارض حلبة هوكنهايم الألمانية في أيار/مايو المقبل".

ويعرف شعبان، الذي ترعاه شركة شل للعام الثالث على التوالي، معرفة جيدة أحد زملائه الجدد في الفريق، الإيطالي ستيفانو كوليتي، وهو بطل سابق لسباقات كارتينغ الأوروبية وقد انضم لفريق "بريما باور" في منتصف العام الماضي.
هذا وسيتم الإعلان عن اسم المتسابق الثالث قريباً.

ومن جهته علق أنجيلو روسن، مدير الفريق قائلاً: "لقد أعجبنا بمهارات باسل أثناء تأديته لاختبارات معنا، خاصة وأن خبرته الإجمالية ما زالت محدودة.

هدفنا أن نساعده في اكتشاف نقاط القوة فيه، ونأمل في أن يجعلنا إصرارنا أقوى في سبيل تحقيق النجاح في الموسم 2009".

وشارك شعبان أيضاً في اختبارات شتوية مع فريق "مانور موتور سبورت" في بريطانيا والذي كان قاب قوسين أو أدنى من التوقيع للمشاركة معه في الموسم 2009، وفريق "إيه آر تي غراند بري" الفرنسي الكبير لسباقات فورمولا 3 على أرض حلبة لومان وذلك لتقييم مهاراته للمستقبل.

وبعد قرار شعبان في الانتقال من الفريق النمساوي "أتش بي آر" بهدف تطوير مهنته، قام فريق مانور البريطاني بتقديم أول فرصة لاختبار مهاراته على إحدى سيارات الفريق الخاصة، فيما زوده اختبار فريق "إيه آر تي" بنظرة شاملة حول الكيفية التي يتدرب فيها أفضل سائقي فرق فورمولا 3 و"جي بي تو" آسيا.

وبعد اختبارات ليست بالسهلة مع الفريقين، قام فريق مانور بتقديم "عرض مغر" لشعبان، في حين احتفظ فريق "إيه آر تي" باحتمال أن يشارك معه في سلسلة بطولة "جي بي تو" العام المقبل.

وواصل شعبان: "لقد اخترت فريق "بريما باور" لأن كل شيء سار بشكل سلس. حتى أني قمت بتكوين صداقة مع المهندس الذي سيرافقني في العام 2009 بشكل سريع، فضلاً عن أن الفريق بأكمله كان متعاوناً بشكل كبير مع الإضافات التي اقترحتها على السيارة وهم عاكفون على تطبيقها".

وأضاف: "قام عدد من المتسابقين الآخرين بتأدية اختبارات الانضمام مع الفريق، إلا أن الفريق اختارني بعد أسبوعين من اختباري. لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لي أن أختار بينهم وبين فريق مانور، إلا أني في النهاية رجحت كفة بريما ذلك لأنه فريق يضم ثلاث سيارات مقارنة بأربع سيارات يضمها فريق مانور، كما قام مؤخراً بضم السائق ستيفانو كوليتي، وهو أحد السائقين البارعين في السلسلة وعلاقتي به جيدة".

وسيشارك شعبان في الاختبارات الرسمية للفريق في إستوريل في 18 و19 اذار/مارس المقبل استعداداً للبطولة التي ستدور أحداثها في عشر جولات تقام في كل من ألمانيا وهولندا وإنكلترا وإسبانيا وفرنسا.
وسيقود شعبان سيارة شل دالارا التي تزودها مرسيدس بالمحرك.

rafd1990
15-01-2009, 07:22 AM
عاشت الايادي اخ اسد
على الاخبار

اسدالعراقي
15-01-2009, 10:01 AM
شكرا اخي العزيز رافد الورد
على الردود المميزة
وتحياتي

حيدر القريشي
15-01-2009, 10:07 AM
شكرا على الاخبار يغالي
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
15-01-2009, 11:39 AM
شكرا اخي العزيز ابو كرار الورد
على الردود المميزة
وتحياتي