المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطولة أستراليا المفتوحة: يانكوفيتش وسافينا تتعذّبان للمرور إلى الدور الثالث



اسدالعراقي
21-01-2009, 12:34 PM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/26773.jpg
الصربية يلينا يانكوفيتش تحيي الجماهير بعد مرورها إلى الدور الثالث




تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش والروسية دينارا سافينا المصنّفتان أولى وثالثة على التوالي بصعوبة بالغة إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى بفوز

الأولى على البلجيكية كريستين فليبكنز 6-4 و7-5 والثانية على مواطنتها إيكاترينا ماكاروفا 6-7 (3-7) و6-3 و6-صفر.

ففي منافسات الدور الثاني لفردي السيدات وجدت يانكوفيتش صعوبة كبيرة للتغلّب على فليبكنز خصوصاً في المجموعة الثانية التي أنهتها في صالحها 7-5.


وعلّقت يانكوفيتش قائلة: "أمرٌ جيّد أن تواجه الصعوبة مبكّرا لأنها تدفعك إلى مواصلة العمل والتدريبات بجدية لتفادي ارتكاب الأخطاء في الأدوار المقبلة".

من جهتها عانت سافينا الأمرّين أمام ماكاروفا وتحديداً في المجموعة الأولى التي خسرتها بعد الاحتكام إلى شوطٍ فاصل 6-7 (3-7) بيد أنها استعادت توازنها بعد ذلك وكسبت المجموعتين الثانية والثالثة بسهولة 6-3 و6-صفر.

واعترفت سافينا بمعاناتها وقالت: "لعبت ماكاروفا مباراةً جيدة جداً وأرغمتني على إخراج كل ما في جعبتي لكن عندما خسرت المجموعة الأولى قمت بتحسين مستواي ورفعت من إيقاع المباراة ولذلك كسبت المجموعتين الثانية والثالثة بسهولة كبيرة".

وتابعت: "لم نكن نعرف بعضنا البعض جيداً فأنا لم أواجهها في السابق ولم أشاهدها تلعب سابقاً وأعتقد أن هذا هو السبب الذي أرغمني على خسارة المجموعة الأولى لأنني كنت أكتشف طريقة لعبها".

وفي الدور المقبل تلتقي يانكوفيتش مع اليابانية أي سوغيياما السادسة والعشرين التي تغلّبت على الفرنسية ناتالي ديشي 1-6 و6-1 و6-3 وسافينا مع الأستونية كايا كانيبي الخامسة والعشرين التي تغلّبت على النمساوية باتريسيا ماير 6-3 و6-1.

وبلغت الدور ذاته الصربية أنا إيفانوفيتش الخامسة بفوزها على الإيطالية ألبرتا بريانتي 6-3 و6

-2، ولم تجد إيفانوفيتش وصيفة بطلة العام الماضي عندما خسرت أمام الروسية ماريا شارابوفا الغائبة الأبرز عن النسخة الحالية بسبب الإصابة أي صعوبة للفوز على بريانتي.

وأوضحت إيفانوفيتش التي تراجع مستواها أواخر العام الماضي بأنها استعادت لياقتها البدينة ومستواها الذي وضعها في قمة التصنيف العالمي سابقاً، وقالت: "أعتقد بأنني أقدّم عروضاً

جيدة منذ مباراتي الأولى وأنا سعيدةٌ بذلك" مضيفة "لكن هناك بعض الأمور التي يتعيّن علي العمل على تحسينها في التدريبات".

حيدر القريشي
21-01-2009, 08:10 PM
شكرا على الاخباراخويه العزيز
وتقبل تحياتي
ودمت بحفظ الباري

اسدالعراقي
22-01-2009, 06:20 PM
شكرا اخوية الغالي حيدر الورد
على الردود المميزة
وتحياتي