المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخبا روسيا وإسبانيا يودعان مونديال اليد



اسدالعراقي
23-01-2009, 01:55 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/1/22/2009122202247643621_2.jpg


حفلت الجولة الأخيرة من مباريات الدور الأول في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها كرواتيا حالياً بالعديد من المفاجآت المثيرة، حيث لم يتمكن منتخبا روسيا بطل العالم عام 1997 وإسبانيا بطل العالم عام 2005 من التأهل إلى الدور الثاني الرئيسي، في حين تمكنت منتخبات سلوفاكيا ومقدونيا وكوريا الجنوبية من الصعود إلى المرحلة القادمة من البطولة.

وكان المنتخب الروسي قد سقط أمام نظيره المقدوني حديث العهد بالمشاركة في بطولات العالم بفارق ستة أهداف وبنتيجة (30 – 36)، بنما خسرت إسبانيا أمام كوريا الجنوبية (23 – 24) بعد مباراة مثيرة استطاع المنتخب الآسيوي أن يحسمها في الثواني الأخيرة.




المجموعة الأولى

ففي المجموعة الأولى واصلت فرنسا بطلة أولمبياد بكين عروضها القوية وفازت على المجر بفارق خمسة أهداف وبنتيجة (27 – 22)، بينما تمكنت سلوفاكيا من حسم تأهلها إلى الدور الثاني على الرغم من أنها تشارك لأول مرة في تاريخها في المونديال العالمي بعدما فازت على رومانيا بطلة العالم أربع مرات بنتيجة (28 – 23)، فيما فازت الأرجنتين بسهولة شديدة على أستراليا (36 – 16).

بذلك تصدر المنتخب الفرنسي ترتيب منتخبات المجموعة برصيد عشر نقاط يليه المنتخب السلوفاكي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب المجري لتصعد المنتخبات الثلاث إلى الدور الثاني من البطولة، بينما ستلعب منتخبات رومانيا والأرجنتين وأستراليا على تحديد المراكز من 13 وحتى 24.




المجموعة الثانية

وفي إطار المجموعة الثانية تمكن المنتخب الكرواتي من تخطي عقبة منافسه الأول في المجموعة المنتخب السويدي بنتيجة (30-26)، كما حقق منتخب كوبا فوزاً معنوياً بالتغلب على الكويت (26 – 23)، في حين كانت المفاجأة الحقيقية في لقاء كوريا الجنوبية وإسبانيا الذي تمكن فيه المنتخب الكوري من تحقيق فوز مثير على نظيره الإسباني بطل العالم في البطولة قبل الماضية بنتيجة (24 – 23).

بذلك تمكن المنتخب الكرواتي من تصدر منتخبات المجموعة برصيد 10 نقاط بينما حلت السويد في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وجاء المنتخب الكوري الجنوبي بطل آسيا في المركز الثالث وفي حوزته 6 نقاط، بينما احتل المنتخب الإسباني المركز الرابع برصيد أربع نقاط، واحتلت كوبا المركز الخامس برصيد نقطتين فقط، بينما تذيلت الكويت منتخبات المجموعة بدون رصيد.




المجموعة الثالثة

أما في المجموعة الثالثة فقد تمكن المنتخب الألماني حامل اللقب من حسم موقعته الصعبة أمام نظيره البولندي لصالحه بنتيجة (30 – 23)، في الوقت الذي صعق فيه المنتخب المقدوني نظيره الروسي بنتيجة (36 – 30)، ليودع الدب الروسي المنافسات تماماً ويلعب على المراكز من 13 إلى 24.

وفي مواجهة عربية خالصة تمكن المنتخب التونسي من تحقيق فوز سهل على نظيره الجزائري بنتيجة (36-25)، ليتصدر بذلك المنتخب الألماني منتخبات المجموعة برصيد 9 نقاط يليه المنتخب البولندي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب المقدوني بينما حلت روسيا في المركز الرابع برصيد خمس نقاط متقدمة بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب التونسي الذي لم يستفد من فوزه على المنتخب المقدوني في بداية البطولة. وتذيل المنتخب الجزائري منتخبات المجموعة بدون رصيد من النقاط.




المجموعة الرابعة

وفي إطار منافسات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبي مصر والسعودية، نجح المنتخب الدنماركي في تخطي عقبة النرويج بنتيجة (32 – 28) ليؤكد صدارته لمنتخبات المجموعة بعد أن حقق الفوز الخامس على التوالي، بينما واصل المنتخب السعودي عروضه الباهتة وخسر أمام صربيا (38 – 29)، في الوقت الذي حقق فيه المنتخب المصري فوزاً شرفياً على نظيره البرازيلي (25-22).

بذلك أكد المنتخب الدنماركي بطل أوروبا صدارته للمجموعة برصيد 10 نقاط، وجاء المنتخب النرويجي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، في حين تمكن المنتخب الصربي من دخول الدور الثاني بعد أن احتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط مستفيداً من خسارة البرازيل أمام مصر لتحتل مصر المركز الرابع بأربع نقاط متفوقة بفارق الأهداف على منتخب البرازيل في الوقت الذي تذيلت فيه السعودية منتخبات المجموعة بدون رصيد من النقاط.

حيدر القريشي
23-01-2009, 05:09 PM
شكرا على الاخبار يغالي
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
23-01-2009, 07:54 PM
شكرا اخوية الغالي حيدر الورد
على الردود المميزة
وتحياتي