المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بارتولي تحقق المفاجأة وتُطيح بيانكوفيتش في استراليا للتنس



اسدالعراقي
25-01-2009, 12:12 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/1/25/200912563917471734_2.jpg

حققت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة سادسة عشرة مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجها الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة أولى عالمياً من الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بالفوز عليها 6-1 و 6-4 اليوم الاحد.

وباتت يانكوفيتش مهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لأن الفرصة أصبحت سانحة أمام ثلاث لاعبات لانتزاعها في حال ذهبن بعيداً في البطولة.


وقدمت بارتولي عرضاً قوياً كسرت فيه إرسال يانكوفيتش مبكراً لتتقدم 3-صفر، ثم جددت محاولتها ووسعت الفارق إلى 5-صفر قبل أن تنهيها 6-1 في 27 دقيقة فقط.


ثم دخلت الصربية المجموعة الثانية بتصميم واضح على انتزاعها لتجنب الخروج مبكراً من البطولة، فكسرت إرسال بارتولي للمرة الأولى في المباراة لكن الأخيرة ردت بسرعة.


وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال إلى أن وصلت النتيجة إلى 4-4، وكان الشوط التاسع مثيراً وشهد ستة تعادلات قبل أن تحسمه الفرنسية التي أرسلت في الشوط العاشر لتفوز بالمباراة.


وجددت يانكوفيتش (23 عاماً) تأكيدها على أنها تستحق احتلال المركز الأول عالمياً رغم عدم فوزها بأي لقب كبير حتى الآن، وقالت "لا أشعر بالضغط أبداً، فلم أكن موفقة اليوم لكنني قادرة على الفوز على أي لاعبة أخرى في حال كنت في قمة مستواي"، واستدركت قائلة "لكن يتعين علي تطوير مستواي أكثر".


وبدت الصربية واثقة بقولها "حتى في حال فقدت صدارة التصنيف، فأنا واثقة من استعادتها لاحقاً، الأمر ليس مهماً الآن، الموسم ما يزال في بدايته وأمامنا الكثير من الدورات"، مضيفةً "بالنسبة لي المهم هو كيف أنهي العام وليس كيف أبدأه".


من جهتها، أوضحت بارتولي "إنها دخلت إلى الملعب الرئيسي في ملبورن للمرة الأولى من دون أي خوف أو خجل"، مقدمة أفضل مستوى لها منذ وصولها إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية عام 2003.



سافينا تعبر بصعوبة

من جهتها واجهت الروسية دينارا سافينا الثالثة صعوبات كبيرة للفوز على الفرنسية إليزي كورنيه الخامسة عشرة فأنقذت كرتين حاسمتين قبل أن تتابع طريقها إلى ربع النهائي.


بدأت الروسية المباراة جيداً فحسمت المجموعة الأولى 6-2 ثم تقدمت في الثانية 1-صفر قبل أن يبدأ مسلسل الأخطاء المباشرة وعدم التركيز فانتقلت المبادرة إلى الفرنسية التي أدركت التعادل، لتدخل اللاعبتان في المجموعة الحاسمة التي كانت في متناول كورنيه لكنها فشلت في محاولتين للفوز بالمباراة ومنحت منافستها فرصة انتزاعها.


وبلغت ربع النهائي أيضاً الروسية فيرا زفوناريفا السابعة بفوزها على مواطنتها ناديا بتروفا العاشرة 7-5 و6-4.

حيدر القريشي
25-01-2009, 02:58 PM
شكرا على الاخبار يغالي
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
25-01-2009, 06:33 PM
شكرا اخوية الغالي حيدر الورد
على الردود المميزة
وتحياتي