المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لويس وفيليبس في مؤتمرٍ صحافي مشترك في الرياض



اسدالعراقي
28-01-2009, 12:58 PM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/26959.jpg
السباح الأمريكي مايكل فيليبس خلال المؤتمر الصحفي




قال البطل الأولمبي الشهير كارل لويس إبان زيارته السعودية ومشاركته في المؤتمر الدولي للتنافسية أمس الثلاثاء إن لقاءه بالعداء الأسطورة جيسي أوينز كان نقطة تحوّل في حياته لأنه وجد نموذجاً ومثلاً أعلى يحتذيه في مشواره مطالباً الرياضيين ببذل قصارى جهدهم من أجل أن يكونوا نماذج مضيئة للأجيال التي تليهم.

ولم يفوّت اتحادا ألعاب القوى والسباحة السعوديان الفرصة لمنح لاعبيهما ومنتسبيهما فرصة لقاء البطلين الأولمبيين الأسطوريين كارل لويس ومايكل فيليبس إذ تأخّر الأول عن المؤتمر الصحافي الذي كان مزمعاً عقده بسبب انسجامه في الحديث مع لاعبي ألعاب القوى الذين التقاهم في ميدان التدريب ومازح الأمير نواف بن محمد الصحافيين قائلا : "اضطررنا إلى سحبه من الميدان بالقوة".
وفي الضفة الأخرى من المجمع الأولمبي هتف المئات من طلاب المدارس الذين احتشدوا في المدرّجات لمشاهدة فيليبس باسمه كثيراً فبادلهم التحية قبل أن يأخذ جولة حول حوض السباحة ويصافح السبّاحين ويلتقي بهم ويلتقط الصور التذكارية معهم.
وكان الرياضيان الشهيران شاركا في منتدى التنافسية الدولي في جلسة عمل إلى جوار رئيس شركة "رايت تو بلاي" الدكتور يوهان كوس ورئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص تيموثي شرايفر ودارت محاور الحديث عن الاستفادة من الرياضة في زيادة الازدهار والإخاء والدور الذي تلعبه الرياضة في أن تكون منتجاً فعّالاً في المبادرات الصحية وعلى مستوى الدولة وتأثير القدوة الرياضية في المجتمع وكيف يتعامل الرياضيون مع مسؤولياتهم كأبطال جماهيريين والنجاحات التي حققتها الصين في دورتها الأولمبية.
وكانت الجلسة الأفضل لجهة الحضور والاهتمام الإعلامي وخاطب فيليبس الحضور بأن بدايته كانت بدعمٍ من والدته التي ساندته كثيراً وأحبت أن يبدع في الماء.
وقال: "كان لدي حلم وقلت لن أدع أي شخص يحطّمه كنت أريد أن أكون الأول ولم تكن لدي حدود في حياتي إذا أردت شيئاً فسأعمل طوال حياتي لكي أصل إليه وقمت أنا ومدرّبي بالعمل معاً لإنشاء مركز للسباحة من أجل دمج الناس والتعامل معهم".
بينما قال كارل: "يجب أن نركز من أجل الوصول إلى الشباب لتغيير حياتهم بشكلٍ بسيط عندما نقول لطفلٍ إن عليك أن تفوز وإن عليك أن تأخذ ذلك لكي تنجح نجدهم يؤدون ذلك الأمر بشكل جيد يجب أن نجد نقاط القوة لديهم".
وفي المؤتمر الصحافي الذي عقداه سويا قال فيليبس: "لدي الكثير من الأهداف في الوقت الحاضر بعضها داخل أحواض السباحة وبعضها خارجها".
أما كارل فقال: "أعتقد أن الألعاب الأولمبية لا بد أن تأتي إلى المنطقة الخليجية".
وعن تأثير الأزمة المالية العالمية قال فيليبس: "لا أعتقد أن الأزمة المالية العالمية ستؤثّر كثيراً في الرياضة على رغم أنها أثّرت في جميع الأشياء".
أما لويس فرد على سؤال عن رأيه في أوباما قائلاً: "أرى أن أوباما شخصٌ مميز وهو ما يحتاجه العالم في هذا الوقت والعالم كان ينتظر التغيير وجاء الرجل المناسب في الوقت المناسب".

حيدر القريشي
28-01-2009, 03:13 PM
شكرا على الاخبار يغالي
تقبل تحياتي

اسدالعراقي
29-01-2009, 01:35 PM
شكرا اخوية الغالي حيدر الورد
على الردود المميزة
وتحياتي