المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غامبا أوساكا يفتتح دوري المحترفين الآسيوي بفوز ساحق



اسدالعراقي
12-03-2009, 08:37 PM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/27164.jpg شعار مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم


استهل فريق غامبا أوساكا الياباني حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتحقيق الفوز على شاندونغ لونينغ الصيني 3-0 أمس الثلاثاء على ستاد "إكسبو" 70 ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وبعد سلسلة من الفرص الضائعة نجح لياندرو في تسجيل الهدف الأول بعد مرور 20 دقيقة إثر ضربة ركنية لم ينجح دفاع الفريق الصيني في التعامل معها لتصل إلى سوتا ناكازاوا الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع إلى المهاجم البرازيلي لينجح في هز الشباك.

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات الفريق الياباني على مرمى شاندونغ حتى الدقيقة 71 عندما نجح إيندو في إضافة الهدف الثاني من ضربة جزاء احتسبها الحكم جراء لمس المدافع اليخاندرو سيشيرو للكرة بيده إثر تسديدة لوكاس، وأضاف البديل ساساكي الهدف الثالث بعد مرور 8 دقائق بعدما تابع الكرة التي ارتدت أمامه إثر محاولة سيشيرو إبعاد تمريرة إيندو العرضية.
وفي ذات المجموعة فاز فريق سيؤول الكوري الجنوبي على مضيفه سريويجايا الإندونيسي 4-2 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد جاكا بارينغ.

المجموعة الأولى

خسر الأهلي الإماراتي أمام ضيفه باختاكور وصيف بطل الدوري الأوزبكي 1-2 أمس الثلاثاء على ستاد راشد في دبي.
وتقدم باختاكور بهدفين عن طريق عادل foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?وف (21 من ركلة جزاء) وزين الدين تادجييف (66) قبل أن يقلص الأهلي الفارق بواسطة المصري حسني عبد ربه قبل دقيقتين من صافرة النهاية.
وتأجلت المباراة الاخرى من ذات المجموعة والتي تجمع بين الهلال السعودي وصبا باتري الإيراني إلى اليوم الأربعاء.

المجموعة الثانية

سقط الغرافة القطري أمام ضيفه الشباب السعودي 1-3 على ستاد نادي الغرافة في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل البرازيلي كليمرسون (40) هدف الغرافة، والبرازيلي كاماتشو (5) وعبد العزيز السعران (23) وناصر الشمراني (44) أهداف الشباب.

ولعب الغرافة بعشرة أفراد عقب طرد جورج كواسي (60) بعد دقائق قليلة من مشاركته بديلاً لسعد الشمري في الدقيقة 51.

وفي ذات المجموعة، خسر الشارقة الإماراتي أمام مضيفه بيروزي الإيراني 1-3 على ستاد آزادي في طهران، وحسم الفريق الإيراني النتيجة عبر تسجيل أهدافه الثلاثة في الشوط الأول عن طريق علي كريمي (27) وعلي رضا وحيدي نيخبات (30) وهادي نوروزي (32) في حين سجل مشعل وهاب هدف الشارقة الوحيد بالدقيقة 54.

وكان الشارقة ضمن بطاقة التأهل إلى دوري ابطال آسيا من خلال تحقيق الفوز على ديمبو الهندي في الدور التمهيدي للبطولة.

المجموعة الخامسة

نجح بكين غوان الصيني في تحقيق الفوز على نيوكاسل جيتس الأسترالي 2-0، وجاء فوز بكين بفضل تألق الشقيقين الأستراليين ريان وجويل غريفيث، حيث سجل ريان الهدف الأول لفريقه بالدقيقة السابعة قبل أن يضيف البديل دو وينهوي الهدف الثاني بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع إثر تمريرة من جويل.
وفي المجموعة ذاتها، استهل ناغويا غرامبوس الياباني مشاركته الأولى في دوري أبطال آسيا من خلال تحقيق الفوز على مضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 3-1 على ستاد أولسان.
وتقدم أصحاب الأرض بهدف تشاو جين سوو بالدقيقة 25 قبل أن يرد ناغويا بثلاثية في الشوط الثاني عن طريق مايا يوشيدا (53) ودافي (77) وماغنوم (86).

اهل العراق
22-03-2009, 05:44 AM
شكرا اخي العزيز ابو شهد

على الاخبار المميزة دمت

لنا شمعة منورة في الفرات

وتقبل تحياتي اهل العراق

اسدالعراقي
22-03-2009, 10:49 AM
شكرا اخوية الغالي ابو شهاب الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي