المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو الحل ؟؟؟؟؟ ومن الحب ماقتل!!!!!



النورس الجريح
18-03-2009, 03:12 PM
يا سادة ياكرام
السلام عليكم.....موضوعي اليوم يختلف عن بقية المواضيع موضوع يتوقف عليه مصير عائلة بكاملها طُلب مني ان أتدخل شخصياً وأعطي رأيي فيه ولأهمية هذا الموضوع وحساسيته إرتأيت ان أنقله للمنتدى وكلي تثقة ويقين بأن أسرة منتدى الفرات الممثلة بأعضاءها ومشرفيها لن يبخلوا بتقديم نصيحة من شأنها أن تنتشل الدمعة من عيون عائلة على حافة الانهياروترسم بسمة على شفاه فارقته البسمة منذ أمد بعيد وقد يكون القدر ساق هذا الموضوع لمنتدانا المبدع ليكون باب فرج لحل هذه المشكلة......وأليكم تفاصيل هذا الموضوع لي صديق يعمل مدرساً متزوج وله طفلة صغيرة لم يتجاوز عمرها سنة واحدة وهذا الصديق يعيش مع عائلته على الحب والتفاهم ولا يكدر صفو عائلته شيء...ولكن وقعت عيناه على فتاة أصغر منه بعشر سنوات وطبعاً هذه الفتاة هي طالبة لديه في المرحلة المتوسطة الثالثة ولا أعرف كيف أحب هذه الفتاة والشهادة لله أحبها حباً صادقاً بر يئاً ولم يكن لها سوء فعلاقته بها علاقة شريفة ضحكت وهو يحدثني عن معاناته وعن الورطة الذي وضعه القدر بها ضحكت كثيراً ولكن دموعه هي من أسكتتني نعم دموعه بدأت تنهار على خديه وهو يشكو لي وهنا رق قلبي له ثم أطرق قليلاً ليقول أن حياتي بعدها لا شيء وإني سوف أفقد السعادة إذا لم أتزوج بهذه الفتاة والأدهى من ذلك إنه فاتح زوجته بهذا الموضوع وكانت على قناعة تامة وتعهدت له بأنها هي من ستخطب هذه الفتاة له إذا كانت سعادته متوقفة عليها أخبرني بهذا الموضوع وعيناه تغرق في الدموع
حقيقة أصبت بالذهول والحيرة وألتزمت الصمت فلم أكن أعرف ماذا أقول وماهي النصيحة التي يمكن أن أوجهها إليه لاحظت بأنه متعلق ومتمسك بالفتاة جداً لحد أنه لو فقدها يفقد عقله وأنا على يقين بأن أهل الفتاة لن يقبلوا به لكونه متزوجاً أما من ناحية الفتاة فهي أشد ولع به ولا تستطيع أن تتخلى عنه وقد أخبرته مراراً لو أجبروها أهلها على الزواج بشخص آخر فسوف تنتحر أو تهرب مشكلة عويصة جداً
فما هي ردودكم وماهي نصائحكم التي قد تنقذ تغير حياة شخص كلي ثقة ويقين بأنكم سترشدوني الى رأي صائب وحل أمثل أنتظر ردودكم وبسرعة إن أمكن
أخوكم النورس الجريح

ظل الياسمين
18-03-2009, 04:16 PM
اخويه العزيز النورس
المشكله الي طرحته فعلا مشكله صعبه الله يساعد اطرافه
الزوج والزوجه والفتاة
واني بتصوري افضل حل ممكن يسوي صديقك انو يتقدم لخطبة هذه الفتاة لان
اولا مثل متفضلت هو كثير متعلق بيه واذا ما خطه هاي الخطوه راح يظل نادم طول عمره
وابو المثل يقول(كل ممنوع مرغوب) فأذا منعته عنها راح يزيد تعلقه بيه

ثانيا حضرتك تفضلت وكلت انو الزوجه تعرف ومستعده توقف معه حتى يتم ارتباط الزوج مع اخرى رغم انو هذا اصعب قرار بحياة اي زوجه

ثالثا الفتاة مثل ما تفضلت هيه ايضا متعلقه بيه فأكيد راح تقنع امه على الاقل
وبتصوري الاهل حاليا يهمهم كثير رأي اي فتاة ومسألت الغصب قلت جدا بهاي الايام
واتصور مع تعهدصديقك امام اهل الفتاة بأنو يسوي كل الي يطلبوا ووجود الزوجه حتى تأكد هذا الشي راح يسهل كثير
واذا بعد كل هذا والاهل مقبلوا
فأتصور وقته لازم تنصحه بالرضى بالقسمه والنصيب وانو يوكل امره لربه

اتمنى اكون رأي قد فاد بشي
واسفه اذا طولت عليك
تحياتي لك

وسن فاروق
20-03-2009, 05:25 AM
السلام عليكم اونه العزيز النورس الجريح فعلا مثلما تفضلت مشلكة الاخ وحبه للفتاة وهو متزوج في البداية فعلا انها زوجة رائعة حيث استطاعت اتخاذ مثل هذا القرار ومن رئيي ان يتقدم زميلك لخطبة الفتاة والاسوف يندم طوال حياته. لانه الخب لا ياتي الامرة واحدة في الحياة.. اختكم وسن من العراق الحبيب

ahmed007630
20-03-2009, 07:46 AM
عزيزى النورس


أنا أختلف مع العنصر النسائى فى هذة المشكلة معلش استحملنى شوية


صديقك هذا مع احترامى لية متزوج ولدية ا بنة ومدرس وأحب بنت اصغر منة 10 سنوات


يعنى تقريبا هى 16 سنة وهو 26 نفريبا اتعتقد ان 16 سنة تكون اكتملت مشاعرها للنضوج


لتختار من تتزوج ؟ أعتقد لا هناك مشاعر بداخلها اة ,,,,, لكن لست كاملة


ومن هنا ا ؤكد لك ان هذة الفتاة لو ارتبطت بهذا الشاب ستندم فى يوم من الايام


حين يدق بابها الحب الحقيقى لان هذا الكأس لابد أن يطول هذا المدرس


جزاءا على مافعلة مع زوجتة التى من كلامك تحتاج مننا كلنا التحية
على نبل أخلاقها وكرمها مع زوجها الخائن لها ولمهنتة ولتلميذتة


يعنى من الاخر نصيحتى له اتقى الله فى بنتك وبنت الناس المسكينة


التى ستدمر حياتها بسبب نزوتك المجنونة


اسف عزيزى على التطويل وشكرا

ام فيصل
20-03-2009, 08:42 AM
عزيزي النورس


كل خطوة في شرع الله لاغبار عليها


البنت في عمر مؤهل للزواج فحدود العمر معروفة في الإسلام والكثير تزوجوا باقل من هذا العمر قديما واصبحن امهات مميزات -- اما اليوم فلا اعتقد ان هذا العمر يمكن ان يبني بيتا والحب وحده لايكفي


زوج المستقبل محب على حسب كلامك وله زوجه وبنت
وهل هذه الأجواء تسمح له حتى لو كان بموافقة الزوجة التي لانعلم سر موافقتها السريعة الا اذا كان هناك سبب لموافقتها ولايعلم به الا الله لأن موقف رضى الزوجة بزواج زوجها ليس سهلا الا ذا كان هناك سببا جعلها توافق على ذلك لأن عند المرأة عموما حب التملك لمن تحب ولايمكنها التفريط بمن تحب او براحة بيتها واسرتها -- ومن ناحية اخرى هل يستطيع الرجل التوفيق بين بيتين ؟؟؟ وهذا شئ اساسي بحياته لكي يعيش مرتاحا وهل بمقدوره ان يطبق كلام الله ( فإن لم تستطيعوا ان تعدلوا فواحدة ) وهل يعلم معنى العدل هنا
وهل تتوافق طباعه وتفكيره طباع وتفكير فتاة صغيرة مراهقة لاتعلم من الحياة والزواج شيئا ؟؟؟



اهل البنت هل هم على استعداد لتقبل رجل متزوج وعنده بنت للتقدم لأبنتهم حتى لو علموا بموافقة الزوجة ؟ وهم على علم بان مثل هذه الحياة المقبلة على هذا الزواج قد تصطدم مستقبلا بمشاكل اسرية من غيرة واختلاف بالرأي بين الإثنين ( نضوج مع مراهقة )



اعتذر على الإطالة ولكنه موضوع يجب ان يدرس من كافة نواحيه قبل ان يخطو صاحبه اي خطوة
واتمنى ان اكون وفقت ولو بشئ بسيط في التوضيح ماامكن


تقبل تحياتي

لولو الصغيرة
20-03-2009, 01:09 PM
تسلم خي على الكلمات الجميلة

فارس الحسناء
21-03-2009, 10:17 PM
عزيزى النورس


أنا أختلف مع العنصر النسائى فى هذة المشكلة معلش استحملنى شوية


صديقك هذا مع احترامى لية متزوج ولدية ا بنة ومدرس وأحب بنت اصغر منة 10 سنوات


يعنى تقريبا هى 16 سنة وهو 26 نفريبا اتعتقد ان 16 سنة تكون اكتملت مشاعرها للنضوج


لتختار من تتزوج ؟ أعتقد لا هناك مشاعر بداخلها اة ,,,,, لكن لست كاملة


ومن هنا ا ؤكد لك ان هذة الفتاة لو ارتبطت بهذا الشاب ستندم فى يوم من الايام


حين يدق بابها الحب الحقيقى لان هذا الكأس لابد أن يطول هذا المدرس


جزاءا على مافعلة مع زوجتة التى من كلامك تحتاج مننا كلنا التحية
على نبل أخلاقها وكرمها مع زوجها الخائن لها ولمهنتة ولتلميذتة


يعنى من الاخر نصيحتى له اتقى الله فى بنتك وبنت الناس المسكينة


التى ستدمر حياتها بسبب نزوتك المجنونة


اسف عزيزى على التطويل وشكرا



مشكور اخى على الموضع
تقبل مرورى

النورس الجريح
31-03-2009, 08:49 AM
شكراً لكل من أثرانا بنصيحته ولكن كنت أنتظر المزيد من أخوتي الاعضاء عسى ولعل نجد حلاً لهذه المشكلة