المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواجهات حاسمة في كأس الاتحاد الآسيوي



اسدالعراقي
04-05-2009, 09:27 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/4/20095411544723360_2.jpg




ستكون الجولة الخامسة حاسمة بشكل كبير للعديد من الفرق خصوصاً العربية منها للتأهل إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
في المجموعة الأولى، يلتقي البيسيتين البحريني مع التلال اليمني، ونيفتشي الأوزبكستاني مع العهد اللبناني.
ويتصدر البسيتين الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين أمام العهد، ويأتي نيفتشي ثالثاً بخمس نقاط، والتلال رابعاً بثلاث نقاط.
وإذا كان البسيتين يأمل بحسم تأهله وتأكيد صدارته للمجموعة، فان العهد توجه إلى أوزبكستان لمواجهة نيفتشي على إستاد "فيرغانا" بثقة بالغة بعد أن سحقه ذهاباً 5-1 في بيروت في الجولة الأولى.
ويعتمد مدرب العهد فؤاد سعد على لاعبي وسطه العراقي صالح سدير هداف الدوري اللبناني، حسن معتوق وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? زريق والمهاجم البرازيلي أغريبينو جونيور دا سيلفا.
وأنهى العهد موسمه في الدوري اللبناني في مركز الوصيف بعد صراع قوي مع النجمة انتهى لمصلحة الأخير بفارق نقطة، ليتمكن من تجريد العهد من لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه.
المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، يلتقي الصفاء اللبناني وصيف بطل النسخة الماضية مع السويق العماني، والهلال اليمن مع الزوراء العراقي.
ويتصدر الزوراء الترتيب برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف أمام الصفاء، ويحتل الهلال المركز الثالث بست نقاط، والسويق الرابع من دون أي نقطة.
وتبدو الفرصة سانحة أمام الزوراء والصفاء لحسم تأهلهما إلى الدور الثاني في حال فوزهما غداً.
ويسعى الصفاء إلى تعويض خسارته المفاجئة على أرضه أمام الهلال الساحلي اليمني صفر-1، عندما يستقبل السويق، وكان الفريق اللبناني قد فاز في مبارياته الثلاث الأولى وبدا أن طريقه نحو الدور الثاني سيكون معبداً لكن خسارته أمام الهلال أرجعته إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن الزوراء.
يغيب عن الصفاء المهاجم روني عازار بسبب الإيقاف، لكنه سيواجه أضعف فرق المجموعة، إذ خسر السويق مبارياته الأربع حتى الآن، كما أنه لم يسجل فيها أي هدف.
المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة التي تضم العربي الكويتي والمبرة اللبناني وأربيل العراقي والعروبة العُماني، يستضيف أربيل المبرة بينما يلتقي العروبة مع العربي في عُمان.
ويتصدر العربي ترتيب فرق المجموعة برصيد سبع نقاط، يليه المبرة برصيد ست نقاط بينما يحتل أربيل المركز الثالث برصيد خمس نقاط ويتذيل العروبة فرق المجموعة برصيد أربع نقاط فقط.
المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الرابعة، يلتقي الوحدات الأردني مع موهن باغان الهندي، والكرامة السوري مع الكويت الكويتي.
ويحتل الكويت المركز الأول برصيد 10 نقاط، يليه الوحدات برصيد 7 ويأتي الكرامة في المركز الثالث برصيد 6 ويقبع موهن باغان في المركز الرابع والأخير بدون أي نقطة.
ويتطلع الكرامة إلى تجديد فرصته في المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل عندما يواجه الكويت، ويدخل المباراة بمعنويات عالية بعد أن استعاد فرصة المنافسة على لقب الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف الاتحاد المتصدر.
وسيعتمد مدرب الكرامة محمد قويض على تشكيلته الثابتة التي تضم كل من الحارس الدولي مصعب بلحوس وعلاء الشبلي وتامر حاج محمد وفهد عودة وحيان الحموي وحسن عباس وفراس إسماعيل، إلى جانب محترفيه الكاميروني ريتشارد والفرنسي لوسيان.
ويغيب عنه ساعد دفاعه الدولي عاطف جنيلات بسبب الإصابة.
ومن المفارقات أن الكويت سيعتمد كثيراً على جهود محترفه السوري ونجم الكرامة السابق جهاد الحسين الذي سيكون تحت مجهر مراقبة دفاع الكرامة.
المجموعة الخامسة
وفي المجموعة الخامسة، يلعب المجد السوري مع ديمبو الهندي، والفيصلي الأردني مع المحرق البحريني.
يتصدر المجد الترتيب برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف أمام ديمبو، وينافسهما المحرق الثالث بست نقاط، في حين يحتل الفيصلي المركز الرابع بنقطة واحدة.
يمتلك المجد إمكانات كبيرة تؤهله لتحقيق الفوز نظراً لتشكيلته القوية التي تضم نخبة من الدوليين السابقين والحاليين كما الحارس سامر سعيد وثلاثي الدفاع حمزة إيتوني وعلي دياب وخالد البابا، وفي الوسط زاهر ميداني وبشار قدور وسامر عوض ومهند أسعد والمحترف السنغالي جونيور.
ويبرز في خط الهجوم متصدر هدافي الدوري المحلي محمد زينو برصيد 14 هدفاً وعبد الهادي حريري.
بقية المواجهات
وفي المجموعة السادسة، يلتقي في.بي المالديفي مع جوهور الماليزي، وميدان الهندي مع ساوث تشاينا من هونغ كونغ، وفي السابعة يلعب إيسترن أتلتيك من هونغ كونغ مع شونبوري التايلاندي، وكيده الماليزي مع هانوي الفيتنامي، وفي الثامنة يتقابل بيكاميكس الفيتنامي مع هوم يونايتد السنغافوري، والكهرباء التايلاندي مع كلوب فالنسيا المالديفي.
وكان ساوث تشاينا وشونبوري ضمنا تأهلهما إلى الدور الثاني حيث جمع كل منهما 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية.
المصدر: وكالات

حيدر القريشي
05-05-2009, 07:39 AM
اخبار رائعه
ومواجهات قويه جدا
شكرا الك يغالي
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
05-05-2009, 10:22 AM
شكرا اخوية الغالي ابو كرار الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي

الحب الضائع
07-05-2009, 08:35 PM
شكرا اخويه الغالي على موضوعك المميز

ودمت لنا في كل خير

تقبل ردودي

اسدالعراقي
08-05-2009, 02:35 PM
شكرا اخوية الغالي اثير الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي