المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادال وفيدرر وديوكوفيتش إلى نصف النهائي



اسدالعراقي
16-05-2009, 07:45 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/15/2009515211027124734_2.jpg

واصل الإسباني رافاييل نادال المصنف أول تألقه على الملاعب الترابية وتأهل إلى الدور نصف النهائي من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب رفقة فيدرر وديوكوفيتش، بفوزه على مواطنه فرناندو فرداسكو السابع 6-4 و7-5 اليوم الجمعة في ربع النهائي.

ويلتقي نادال المتوج قبل حوالي أسبوعين بطلاً لدورة روما الدولية للمرة الرابعة، في دور الأربعة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث للمرة الرابعة هذا الموسم والثامنة عشرة منذ ربع نهائي بطولة رولان غاروس عام 2006، وذلك بعد أن تخطى الأخير عقبة الكرواتي إيفان ليوبيسيتش بالفوز عليه 6-4 و6-4.

وواصل نادال الساعي إلى إحراز لقبه السادس عشر في دورات الماسترز للاقتراب أكثر من حامل الرقم القياسي الأميركي أندريه أغاسي (17 لقباً)، تألقه على الملاعب الترابية فحقق اليوم فوزه الثاني والثلاثين على التوالي عليها، رافعاً رصيده عليها إلى 149 فوزاً مقابل أربع هزائم فقط منذ عام 2005.

ويأمل نادال أن يواصل زحفه حتى الظفر باللقب ليرفع رصيده إلى 37 لقباً في مسيرته الاحترافية والسادس هذا الموسم بعد أن تُوج بألقاب بطولة أستراليا المفتوحة ودورات إنديان ويلز ومونتي كارلو وروما للماسترز وبرشلونة.

في المقابل، يأمل ديوكوفيتش أن يستعيد اعتباره أمام الإسباني لأنه خسر المواجهات الثلاث السابقة بينهما هذا الموسم وفي 13 مناسبة من أصل 17 مباراة جمعت اللاعبين حتى الآن.

ويسعى الصربي إلى مواصلة تألقه وبلوغ النهائي الرابع على التوالي من أجل تعزيز حظوظه في استعادة المركز الثالث في تصنيف المحترفين من البريطاني أندي موراي بعد أن تنازل عنه للأخير بسبب خسارته لقب بطل دورة روما لمصلحة نادال الذي جدد فوزه على منافسه بعد أن كان تغلب عليه أيضاً في نهائي دورة مونتي كارلو.

أما النهائي الآخر لديوكوفيتش في دورات الماسترز فكان في ميامي عندما خسر أمام موراي، فيما فاز الصربي في نهائي الدورتين الأخرتين في دبي على حساب الإسباني دافيد فيرر وفي بلغراد الأسبوع الماضي على حساب البولندي لوكاس كوبوت.

وبدوره، جدد السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً تفوقه على الأميركي أندي روديك السادس، وبلغ الدور نصف النهائي بالفوز عليه بصعوبة 7-5 و6-7 (5-7) و6-1.

وحقق فيدرر الساعي إلى استعادة شيء من هيبته والظفر بلقبه الأول هذا الموسم، فوزه الثالث هذا الموسم على روديك والثامن عشر من أصل 20 مباراة جمعتهما حتى الآن.

ويأمل فيدرر أن يحقق في هذه الدورة نتيجة أفضل من تلك التي حققها في مشاركاته الست السابقة هذا الموسم لكي يعود إلى سكة الألقاب الغائبة عنه منذ تشرين الأول/أكتوبر 2008 عندما توج بطلا لدورة هال السويسرية للمرة الثالثة على التوالي بتغلبه على الأرجنتيني دافيد نالبانديان 6-3 و6-4 في المباراة النهائية، رافعاً رصيده إلى 57 لقباً، منها 13 في البطولات الكبرى.

يُذكر أن فيدرر أحرز لقب بطل هذه الدورة عام 2006 بتغلبه على التشيلي فرناندو غونزاليز في المباراة النهائية، وهو وصل إلى نهائي 2007 حيث خسر أمام نالبانديان، فيما توقف مشواره الموسم الماضي عند دور الأربعة حيث سقط أمام موراي الذي واصل حينها مشواره حتى الفوز باللقب.

وسيكون موراي خصم فيدرر المقبل في دور الأربعة في حال تخطى البريطاني الشاب، المصنف رابعاً في هذه الدورة، عقبة الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الخامس لاحقاً.

الجزيرة الرياضية

حيدر القريشي
16-05-2009, 06:55 PM
مشكور ابو شهد على الاخبار
تقبل تحياتي
ودمت بحفظ الباري

اسدالعراقي
16-05-2009, 08:24 PM
شكرا اخوية الغالي ابو كرار الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي