المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا على حافة الخروج على يد السويد من بطولة العالم لفرق التنس



حيدر القريشي
20-05-2009, 06:51 AM
أصبح الفريق الأمريكي الفائز أربع مرات من قبل بلقب بطولة العالم للتنس لفرق الرجال المقامة حاليا في مدينة دوسلدورف الألمانية على حافة الخروج من البطولة بعدما تلقى هزيمته الثانية في المجموعة الحمراء.

وأصبح الفريق الامريكي الآن بحاجة إلى ما يشبه المعجزة كي يتفادى الخروج من البطولة ، حيث يحتاج إلى تحويل تخلفه أمام السويد صفر/2 بالإضافة إلى هزيمة الفريق الألماني.

وسقط الأمريكيان سام كيري وروبي جينيبري في مباراتي الفردي اللتين أقيمتا اليوم بين الفريقين الأمريكي والسويدي في المجموعة ، وبذلك يكون المنتخب الأمريكي قد حقق فوزا واحدا مقابل ثلاث هزائم في الأيام الثلاثة الأولى من البطولة ، حيث كان كيري قد افتتح المنافسات بالفوز على الألماني راينر شوتلر.

وحقق الفريق السويدي انتصارين اليوم دون عناء حيث تغلب أندرياس فينسيجويرا على روبي جينيبري 7/5 و6/4 كما تغلب روبين سودرلينج على كيري 6/2 و6/2 .

واستعاد الألماني المخضرم شوتلر توازنه بعد الهزيمة في مباراته الافتتاحية وقاد بلاده للتقدم على فرنسا 1/صفر اليوم في المجموعة الحمراء بعدما تغلب على الفرنسي جيل سيمون 6/4 و6/.4

وتلقى سيمون الهزيمة في مباراة اليوم لتكون الثانية له في المجموعة الحمراء خلال يومين في البطولة .

وستحسم المنافسة غدا الأربعاء بمواجهتي الفردي والزوجي ، في البطولة التي تشارك بها ثمانية منتخبات والتي تعد آخر مرحلة استعدادية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي تنطلق منافساتها يوم الأحد المقبل.

وكان الفوز الذي حققه شوتلر اليوم هو الأول له على الملاعب الرملية هذا الموسم بعد أربع هزائم متتالية في الأدوار الأولى.

وقال شوتلر الذي وصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون عام 2008 "إنه شعور جيد للغاية. أنا سعيد لقيادة الفريق إلى التقدم 1/صفر.. أخيرا لعبت جيدا. لذلك يمكنني أن أهنأ بالنوم الليلة".

وقال شوتلر /33 عاما/ إن المدرب باتريك كونين ساعده على التمسك بالهدوء خلال نصائحه له خارج الملعب في اللحظات العصيبة خلال المباراة.

وقال شوتلر "باتريك قدم لي مساعدة كبيرة اليوم. فعندما تراجعت نسبة كفاءتي في ضربات الإرسال ، نجح في تهدئتي.. نصحني بأن أحصل على وقتي وأركز في تحركاتي. وذلك بعد ان سيطر علي القلق في المباراة الأولى (التي خسرها أمام الأمريكي سام كيري).

وأضاف "لعبت بتماسك أمام سيمون ، فأمامه تضطر لبذل مجهود كبير. إنه لاعب خطير على كل أنواع الملاعب ويكون أكثر سيطرة على الملاعب الصلبة".

ويأمل شوتلر أن يعمل هذا الفوز على كسر الحاجز النفسي له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى عندما يخوض رولان جاروس.

وقال شوتلر "لم أنس كيفية لعب التنس. إذا كان ذلك يشكل حافزا فإنني سأخوض بطولة باريس وأحقق الفوز في عدد من المباريات".

وفي المجموعة الزرقاء تغلب الأرجنتيني خوان دل بوترو المصنف الخامس على العالم على الإيطالي أندرياس سيبي 6/3 و6/4 .

وتقدمت صربيا على روسيا 2/صفر بفوز يانكو تيبساريفيتش على الوافد الجديد الروسي ستانيسلاف فوفك 6/2 و6/4 وفيكتور ترويسكي على الروسي ايفجيني كوروليف 6/2 و6/2 .

اسدالعراقي
20-05-2009, 04:15 PM
شكرا اخي العزيز ابو كرار الورد
على الاخبار المميزة
عاشت الايادي ياورد
وتحياتي
http://up.foraten.net/uploads/64d7738e18.gif (http://up.foraten.net)

حيدر القريشي
20-05-2009, 06:06 PM
العفو اخويه العزيز
شكرا على مرورك
وتقبل تحياتي

مرتضى عبد
24-05-2009, 04:23 PM
فرحت كثير للعنوان اعتقدت ان امريكا طلعت من العراق

حيدر القريشي
24-05-2009, 04:39 PM
فرحت كثير للعنوان اعتقدت ان امريكا طلعت من العراق

ان شاء يجي هذا اليوم اخوية مرتضى
وتحياتي الك