المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيراري يستعد لمنافسة براون



حيدر القريشي
07-06-2009, 06:18 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/6/6/2009669482179580_2.jpg


تتعلق الآمال على فيراري الأحد في سباق جائزة تركيا الكبرى لسيارات فورمولا وان لمنع جنسون باتون سائق فريق براون من تعزيز صدارته بشكل أكبر على لائحة الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم لهذا العام.
وتمكن البريطاني باتون من الفوز بخمسة ألقاب من السباقات الستة الأولى خلال الموسم ليتقدم بفارق كبير على زميله البرازيلي بفريق براون روبنز باريكيللو في صدارة الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم.
بيد أن فيراري أظهر أول بوادر قدرته على المنافسة هذا الموسم في سباق موناكو قبل أسبوعين عندما حل سائقه الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثالث للسباق تلاه زميله البرازيلي بالفريق فيليبي ماسا في المركز الرابع.
ورفعت هذه النتيجة من معنويات فيراري ليوجه الفريق الإيطالي أنظاره بعدها إلى سباق اسطنبول الذي أحرز ماسا لقبه خلال السنوات الثلاث الماضية من مركز الانطلاق الأول على المضمار بعدما حقق أسرع زمن للفة في السباق.
وسيعيد فوز فيراري بسباق الأحد المتعة والمنافسة إلى الموسم من جديد حيث لا يبدو أن هناك أي فرق أخرى بخلاف فيراري وريد بول قادرة على منافسة براون في الوقت الراهن.
وقال ماسا: "لدي سجل نتائج رائع في اسطنبول، وسيكون أمراً رائعاً لو تمكنا من المنافسة على الفوز باللقب في تركيا".
وأكد ماسا أنه لا يوجد لديه تفسير حقيقي لعروضه القوية السابقة على مضمار اسطنبول بارك، الذي يبلغ طوله 5338 متراً.
ولكن أحد أسباب هذا الأمر قد يكون أن مضمار اسطنبول، إلى جانب مضمار إنترلاغوس البرازيلي، الذي فاز ماسا عليه بلقب سباق الجائزة الكبرى البرازيلي في عاميه الماضيين، هما المضماران الوحيدان في بطولة العالم اللذان يتم التسابق عليهما عكس عقارب الساعة.
وقال ماسا: "من يدري؟ ربما أكون أفضل من الآخرين في قيادة السيارة عبر الانحناءات على الجانب الأيسر".
ويبدو أن القلق بدأ يتسلل إلى براون من قوة المنافسة التي قد يواجهها في تركيا.
وقال روس براون مدير الفريق: "نعرف أن منافسينا سيكونون في منتهى القوة هذا الأسبوع في تركيا".
بينما أبدى باتون ثقته الكبيرة قائلاً: "أستمتع حقاً بالقيادة على مضمار اسطنبول، كنت منافساً قوياً عليه في السباقات السابقة".
ويتصدر باتون الترتيب العام للسائقين برصيد 51 نقطة بعد خوض السباقات الستة الأولى لهذا الموسم الذي يضم 17 سباقاً، يليه باريكيللو الذي لم يحرز ألقابا منذ العام 2004 في المركز الثاني برصيد 35 نقطة ثم الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق ريد بول، في المركز الثالث برصيد 23 نقطة.
ويبتعد رايكونين كثيراً عن صراع القمة حيث يحتل المركز الثامن في بطولة العالم برصيد تسع نقاط بينما يحتل ماسا المركز العاشر برصيد ثماني نقاط.
وفي المركز التاسع، يأتي بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين - مرسيدس، برصيد تسع نقاط.

وصرح نوربرت هوغ مدير السباقات في شركة مرسيدس الثلاثاء الماضي بأنه: "سيكون من قبيل السخف أن نتحدث عن فرصتنا في الدفاع عن اللقب. فلما نفكر في أمر كهذا ونحن بعيدون تماماً عن المنافسة".
وبعكس مرسيدس، يوجد المزيد من الأمل لدى معكسر ريد بول، فقد كان فيتيل السائق الوحيد بخلاف باتون الذي اعتلى قمة منصة التتويج هذا الموسم عندما أحرز لقب سباق الجائزة الكبرى الصيني الذي غمرته الأمطار.
ويسعى فيتيل لاستعادة توازنه بعد سباق موناكو المخيب للآمال والذي اخفق السائق الشاب في إنهائه بعد ارتكابه خطأ أثناء القيادة أدى إلى اصطدامه بأحد حواجز السباق وبالتالي انسحابه منه.
وقال فيتيل الذي بدأ مشواره في سباقات فورمولا وان على مضمار اسطنبول كسائق تجارب في فريق بي إم دابليو: "لست معصوماً من الخطأ، ولكني أنتظر أن تسير الأمور بشكل أفضل في تركيا عما حدث مؤخراً، ولدينا سيارة في غاية القوة والبشائر جيدة حول السباق".
وأعرب كريستيان هورنر مدير ريد بول عن أمله في تحقيق فريقه لنتيجة جيدة في تركيا حتى يتمكن من تقليص الفجوة مع براون مشيراً في الوقت نفسه إلى أن فيراري سيكون منافساً قوياً في السباق التركي خاصةً بعدما بدأ استخدام نظام توفير الطاقة "كيرس" في السباق السابق.
المصدر: وكالات

اسدالعراقي
07-06-2009, 06:38 PM
شكرا اخي العزيز ابو كرار الورد
على الاخبار الجميلة و المميزة
عاشت الايادي ياورد
وبارك الله بك
وتحياتي

حيدر القريشي
07-06-2009, 07:08 PM
العفو اخويه ابو شهد
شكرا على مرورك الرائع
وتقبل تحياتي