المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجوم السامبا ينصبون السيرك في أوروغواي



حيدر القريشي
07-06-2009, 06:23 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/6/6/20096621126504580_2.jpg

حقق المنتخب البرازيلي فوزاً ساحقاً وتاريخياً على مضيفه الأوروغوياني 4-صفر اليوم السبت على ملعب "سنتيناريو" في مونتيفيديو في الجولة الثالثة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
سجل دانيال الفيش (12) وجوان (36) ولويس فابيانو (52) وريكاردو كاكا (75 من ركلة جزاء) الأهداف.
وهو الفوز السادس للبرازيل مقابل 6 تعادلات وخسارة واحدة فرفعت رصيدها إلى 24 نقطة وانتزعت الصدارة بفارق الأهداف من البارغواي التي تلعب مع ضيفتها تشيلي لاحقاً.
يُذكر أن البرازيل والبارغواي ستلتقيان في قمة ساخنة الخميس المقبل ضمن الجولة الرابعة عشرة في ريو دي جانيرو.
وهي المرة الأولى التي يفوز فيها المنتخب البرازيلي على أوروغواي في عقر دار الأخيرة منذ تغلبه عليه ودياً عام 1976.
في المقابل، مني المنتخب الأوروغوياني بخسارته الرابعة في التصفيات فبقي في المركز الخامس برصيد 17 نقطة.
ويدين المنتخب البرازيلي بفوزه إلى فاعليته الكبيرة في الهجمات المرتدة لأنها كانت مصدر الأهداف الثلاثة بعدما كانت أوروغواي صاحبة الأفضلية.
ونجح الفيش في افتتاح التسجيل من تسديدة قوية من 35 مترا فشل الحارس سيباستيان فييرا في التعامل معها فعانقت شباكه (11).
وتدخل الفيش في توقيت مناسب لإبعاد الكرة من أمام الفارو بيريرا كاد يدرك من خلالها التعادل (18)، ومرة أخرى تدخل الفيش لإبعاد تسديدة قوية للويس سواريز وهي في طريقها الى المرمى (22).
وكاد سيباستيان ايبرو يدرك التعادل بضربة رأسية اثر تمريره عرضية من ماكسيميليانو بيريرا لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جوليو سيزار (27).
وأنقذ الحارس جوليو سيزار مرماه من هدف التعادل بابعاده ببراعة تسديدة لسواريز من ركلة حرة جانبية (28).
وتعرض لويس فابيانو الى عرقلة داخل المنطقة بيد أن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء (32).
وأنقذ فييرا مرماه من هدف ثان بتصديه لكرة رأسية لمدافع روما الايطالي جوان اثر ركلة ركنية حيث شتتها الدفاع لتصل إلى ايلانو الذي مررها عرضية من الجهة اليمنى فتابعها جوان برأسه داخل المرمى مستغلاً خروجاً خاطئا لفييرا (36).

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/6/6/20096621152160580_3.jpg
ثم أنقذ سيزار مرماه من هدف محقق اثر انفراد الفارو بيريرا فابعد الكرة إلى ركنية لم تثمر (39)، وتابع سيزار تألقه وتصدى لانفراد سواريز داخل المنطقة (44).
وعززت البرازيل تقدمها بهدف ثالث اثر هجمة مرتدة منسقة قادها روبينيو الذي مررها إلى ريكاردو كاكا ومنه إلى ايلانو فهيأها على طبق من ذهب إلى فابيانو المندفع من الخلف فتوغل داخل المنطقة قبل أن يطلقها قوية بيمناه فعانقت شباك الحارس فييرا (52).
وتلقى المنتخب البرازيلي ضربة موجعة اثر طرد مهاجمه فابيانو لتلقيه الإنذار الثاني وسيغيب بالتالي عن المباراة الحاسمة أمام البارغواي الخميس المقبل.
وحاول أصحاب الأرض استغلال النقص العددي في صفوف الضيوف لتقليص الفارق لكن دون جدوى بل عززت البرازيل تقدمها بهدف رابع عندما حصلت على ركلة جزاء اثر عرقلة كاكا داخل المنطقة فانبرى لها اللاعب نفسه بنجاح (75).
فوز صعب للأرجنتين وخسارة قاسية للباراغواي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/6/7/20096765254985734_3.jpg
في المباراة الثانية، عانى المنتخب الأرجنتيني الأمرين لتحقيق الفوز على ضيفته كولومبيا بهدف وحيد.

وكان المنتخب الكولومبي صاحب الأفضلية في الشوط الأول وكاد يفتتح التسجيل عبر واسون رينتريا وراداميل فالكاو غارسيا وبديله مهاجم ويغان الإنكليزي هوغو رونالداليغا، بيد أن الحارس الأرجنتيني ماريانو أندوخار تألق في التصدي لجميع المحاولات وحافظ على نظافة شباكه.

وانتظر المنتخب الأرجنتيني الدقيقة 53 ليشكل خطراً حقيقياً على مرمى مولومبيا عندما انبرى نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي إلى ركلة حرة ردتها العارضة.

واحتاجت الأرجنتين إلى خدمات مدافع خيتافي الإسباني دانيال دياز لتسجيل هدف الفوز عندما استغل كرة من ركلة ركنية وتابعها برأسه داخل المرمى (55).

وعززت الأرجنتين موقعها في المركز الرابع برصيد 22 نقطة وهي تنتظرها مباراة ساخنة أمام مضيفتها الإكوادور الأربعاء المقبل.


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/6/7/20096765344969734_3.jpg
وفي الثالثة، فجر المنتخب التشيلي بقيادة مدربه الأرجنتيني مارتشيلو بييلسا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الباراغواي 2-صفر.

وسجل ماتياس فرنانديز (12) وهومبرتو سوازو (50) الهدفين.

وهي الخسارة الثالثة للباراغواي في التصفيات كما أنها المباراة الثالثة على التوالي التي تفشل فيها في تحقيق الفوز بعد خسارتها أمام جارتها الأوروغواي صفر-2 في الجولة الحادية عشرة وسقوطها في فخ التعادل أمام مضيفتها الإكوادور 1-1 في الجولة الثانية عشرة.

وتواجه البارغواي خطر التراجع إلى المركز الرابع في حال تعثرها أمام البرازيل الخميس المقبل وفوز الأرجنتين على الإكوادور وتشيلي على بوليفيا في الجولة ذاتها.

في المقابل، عززت تشيلي موقعها في المركز الثالث برصيد 23 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف المتصدرين البرازيل والباراغواي.
وفي مباراة رابعة، خطفت فنزويلا فوزاً ثميناً من مضيفتها بوليفيا بهدف وحيد سجله مدافع أصحاب الأرض بونال ريفيرو خطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 32.

وصعدت فنزويلا إلى المركز السادس برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الأوروغواي الخامسة فأنعشت آمالها على الأقل في المنافسة على المركز الخامس الذي يخول صاحبه مباراة فاصلة مع رابع الكونكاكاف لتحديد المتأهل إلى النهائيات.

وتستضيف فنزويلا الأوروغواي الخميس المقبل.

أما بوليفيا فخيبت الآمال بعد فوزها الكبير على الأرجنتين في لاباز 6-1، ومنيت بخسارتها السابعة وبقيت في المركز التاسع قبل الأخير برصيد 12 نقطة.
المصدر: وكالات

اسدالعراقي
08-06-2009, 04:00 PM
شكرا اخي العزيز ابو كرار الورد
على الاخبار الجميلة و المميزة
عاشت الايادي ياورد
وبارك الله بك
وتحياتي

الشايب العراقي
08-06-2009, 05:44 PM
موفق اخي دوم الابداع يااااارب

حيدر القريشي
08-06-2009, 07:30 PM
شكرالكم علي المرور الرائع

تقبلو تحياتي
ودمتم بحفظ الباري