المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفراعنة يصعقون الازوري والسامبا تجتاح أمريكا بكأس القارات



اسدالعراقي
19-06-2009, 10:41 AM
حقق المنتخب المصري فوزا تاريخيا على نظيره الإيطالي 1/صفر فيما سحق الفريق البرازيلي نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف نظيفة مساء أمس الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس القارات لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 حزيران/يونيو الجاري.

واشتعل الصراع في المجموعة الثانية قبل الجولة الختامية للمجموعة يوم الأحد المقبل عندما تلتقي البرازيل مع إيطاليا ويواجه المنتخب المصري نظيره الأمريكي.

وظل المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات المرشح الأقوى للانضمام إلى أسبانيا بطلة أوروبا في المربع الذهبي للبطولة ، حتى في حال الهزيمة أمام إيطاليا.

ويتصدر نجوم السامبا الذين تغلبوا على الفراعنة 4/3 قبل ثلاثة أيام ، ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط فيما تأتي إيطاليا في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام مصر صاحبة المركز الثالث يليها أمريكا بلا رصيد من النقاط.

وسيودع الفريق الإيطالي فعاليات البطولة إذا فشل في تحقيق الفوز أمام نظيره البرازيلي ونجحت مصر في الفوز على أمريكا.

وحسم محمد حمص الفوز للفريق المصري عندما ارتقى برأسه للضربة الركنية التي نفذها محمد أبو تريكة من الناحية اليمنى قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول ، ليمنح زعيم القارة الأفريقية فوزا تاريخيا على الفريق الفائز بلقب كأس العالم 2006 .

وشكل الفريق الإيطالي خطورة محدودة في الشوط الأول ولكن تغير الوضع كثيرا في الشوط الثاني وسنحت له العديد من الفرص ولكن خبرة الحارس عصام الحضري ومن أمامه خط الدفاع المتكتل حالوا دون هز شباك الفريق المصري.

وفي بريتوريا تغلب المنتخب البرازيلي على نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع فيليبي ميلو وروبينيو ومايكون في الدقائق السادسة و20 و62 .

وتعرض البرازيلي راميريس للسقوط في منتصف الملعب بعدما تدخل معه ساشا كلييستان بخشونة شديدة ليخرج لاعب خط الوسط البرازيلي لتلقي العلاج في الوقت الذي أشهر فيه الحكم البطاقة الحمراء في وجه كلييستان ، ليكمل الفريق الأمريكي المباراة بعشرة لاعبين.

وهذه هي حالة الطرد الثانية للفريق الأمريكي خلال البطولة بعد طرد ريكاردو كلارك في المباراة الأولى أمام إيطاليا.

وتستأنف مباريات البطولة غدا السبت حينما تلتقي أسبانيا جنوب أفريقيا والعراق مع نيوزلندا.

وفي رد فعل على احتجاج المنتخب المصري ضد حكم مباراته أمام البرازيل ، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) امس الخميس إزالة جميع شاشات التلفزيون الموجودة حول الملاعب التي تستضيف المباريات.

وأكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا أن الحكم الرابع لن يحق له بعد الآن استغلال شاشة التلفزيون وجهاز الفيديو في إعادة مشاهدة لعبة مثيرة للجدل وإخطار حكم المباراة لتعديل قراره حول اللعبة.

وقال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي إن الهدف من القرار هو الرد على أي اتهامات باستغلال الحكم الرابع لشاشة التلفزيون وجهاز الفيديو في إعادة مشاهدة لعبة مثيرة للجدل وإخطار حكم المباراة لتعديل قراره حول اللعبة.

وكانت الدقائق الأخيرة لمباراة مصر والبرازيل في البطولة قد أثارت الكثير من الجدل عندما احتسب الحكم الإنجليزي ضربة ركنية لصالح المنتخب البرازيلي ثم عاد عن قراره واحتسب ضربة جزاء بناء على إشارة من مساعده ، فيما أكد المنتخب المصري في احتجاجه أن الحكم عدل عن قراره بإيعاز من الحكم الرابع الذي شاهد اللعبة وأخطر الحكم بأن المدافع المصري foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? المحمدي تعمد إخراج الكرة بيده قبل دخولها المرمى.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم على عدم الاعتداد بإعادة اللعبة عن طريق الفيديو والاكتفاء باستشارة مساعدي حكم المباراة.

الجدير بالذكر أن المباراة انتهت بفوز البرازيل 4/3 ورفض الفيفا احتجاج المنتخب المصري بأن الحكم الرابع هو السبب في تراجع الحكم عن قراره الأول.


كوورة

طائر الجنوب
19-06-2009, 11:48 AM
جهودك مشكوره اخوي العزيز اسد العراقي وابارك لمنتخب مصر على الفوز الرائع

اسدالعراقي
22-06-2009, 03:57 PM
شكرا اخوية الغالي طائر الجنوب الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي