المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيردر بريمن يسحق ماينز بالستة ويعزز صدارته للبوندسليجا



prencipe_azul
28-10-2006, 11:53 AM
images/icon_blank.gif
عزز فيردر بريمن موقعه في صدارة الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفوزه الساحق على مضيفه ماينز 6/1 اليوم الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة التاسعة من المسابقة.

وبذل آرون هانت وميروسلاف كلوزه نجما هجوم فريق فيردر بريمن مجهودا كبيرا في الشوط الاول من المباراة ونجحا في حسم المباراة تماما في غضون سبع دقائق حيث سجل كلوزه الهدفين الاول والثالث في الدقيقتين 14 و21 وسجل هانت الهدف الثاني لفيردر بريمن في الدقيقة .20

ثم أضاف الفريق ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني للمباراة مقابل هدف وحيد لفريق ماينز.

ورفع بريمن رصيده إلى 19 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام شالكه صاحب المركز الثاني انتظارا لما تسفر عنه باقي مباريات المرحلة بينما تجمد رصيد ماينز عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.

واستخلص هانت الكرة من أحد لاعبي ماينز في الدقيقة 14 ومررها إلى كلوزه الذي سجل منها الهدف الاول لبريمن بعد أن تخطى اثنين من مدافعي الفريق صاحب الارض ثم راوغ تيمو فاتشه حارس مرمى ماينز قبل أن يسدد الكرة في الشباك الخالية.

وبعدها بست دقائق فقط تلقى كلوزه هداف الدوري الالماني في الموسم الماضي تمريرة من زميله المدافع البرازيلي نالدو ليمررها كلوزه بدوره إلى هانت الذي أحرز منها الهدف الثاني لبريمن.

وعاد هانت ليشكل ثنائيا ناجحا مع كلوزه في الدقيقة التالية حيث تلقى هانت تمريرة من زميله الكرواتي جوريكا فرانيس وأهدى هانت تمريرة متقنة إلى كلوزه الذي سدد كرة قوية في شباك فاتشه ليكون الهدف الثاني له في المباراة والرابع في الموسم الحالي والثالث للفريق.


واستمر التعاون بين الثنائي كلوزه وهانت في الشوط الثاني أيضا حيث لعب كلوزه الكرة إلى هانت الذي اخترق بها دفاع ماينز ومرر الكرة إلى زميلهما البرازيلي دييجو في الدقيقة 48 ليسددها داخل الشباك من مسافة قريبة ولكن الحكم تورستن كينهوفر ألغى الهدف عن طريق الخطأ بدعوى أن دييجو كان متسللا.

وشهدت بداية الشوط الثاني بعض المحاولات من فريق ماينز لتعديل النتيجة وبالفعل نجح المدافع المغربي ميمون الزواغ في تسجيل الهدف الوحيد للفريق من ضربة حرة في الدقيقة 74 ليمنح أصحاب الارض بعض الامل رغم أن الفريق لم يحقق سوى فوز واحد فقط في المسابقة هذا الموسم.

ولكن احتفالات ماينز لم تدم سوى لعدة ثوان حيث سجل هانت الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 75 اثر تمريرة من كلوزه أيضا.

وأضاف نالدو الهدف الخامس لبريمن قبل خمس دقائق فقط من نهاية المباراة.

واختتم دييجو التسجيل في المباراة بالهدف السادس لبريمن في الدقيقة 88 ليوجه الصدمة الاخيرة إلى ماينز في هذه المباراة.

ويستطيع شالكه العودة لمشاركة بريمن في صدارة البوندسليجا إذا تغلب على مضيفه شتوتجارت بعد غد الاحد في ختام نفس المرحلة ولكن سيظل بريمن متفوقا أيضا بفارق الاهداف حيث يتقدم حاليا على شالكه بفارق 13 هدفا بغض النظر عن فارق النقاط.



وتقدم الشيلي جونزاليس خطوة جديدة نحو التأهل لكأس الاساتذة وتأهل للدور قبل النهائي ببطولة بازل بتغلبه على اللاعب الارجنتيني الشاب خوان دل بوترو 5/7 و6/4 و6/4 في المباراة التي جمعت بينهما في وقت سابق اليوم في افتتاح دور الثمانية من البطولة.

ويسعى جونزاليس للتقدم في سباق اللاعبين للتأهل إلى بطولة كأس الاساتذة الختامية للموسم والتي تقام الشهر المقبل في شنغهاي بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم، علما بأنه لم يتبق سوى أربعة أماكن فقط.

واحتاج جونزاليس إلى أكثر من ساعتين للتغلب على منافسه دل بوترو /18 عاما/ المصنف 91 على العالم.

وقال جونزاليس "إنني سعيد بهذه اللحظة وأتمنى المشاركة في شنغهاي. ولو حققت ذلك سيكون شيئا عظيما. ولكنني الان حققت نتائج جيدة للغاية في النصف الثاني من الموسم."

وأضاف جونزاليس "سيساعدني هذا في الموسم المقبل. ففي موسم 2006 لم ألعب جيدا في الشهور الستة الاولى".

ويذكر أن البطولة الحالية هي الثالثة على التوالي التي يصل فيها جونزاليس إلى الدور قبل النهائي.

وخاض جونزاليس جميع بطولاته في تشرين أول/أكتوبر الحالي داخل الملاعب المغلقة ووصل إلى الدور النهائي في بطولتي فيينا ومدريد.

وقال جونزاليس عقب المباراة "إنني مجهد. فأنا أكافح في نهاية العام من أجل الوصول لبطولة شنغهاي. ولكنني دائما أحاول اللعب بأفضل ما عندي."

وصعد جونزاليس من المركز 12 إلى التاسع في سباق اللاعبين بالموسم الحالي ويمكنه التقدم على الاسباني تومي روبريدو المصنف الثامن على العالم في حالة مواصلة الانتصارات في البطولة الحالية وبطولة باريس بيرسي التي تقام بعد أيام.









images/icon_blank.gif

zambo89
30-10-2006, 03:17 PM
thx very much but howa leih mohammed zidane mabyel3absh ???