المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأولاد خرجوا بالكثير من هزيمتهم أمام البرازيل بكأس القارات



اسدالعراقي
26-06-2009, 02:35 PM
رغم خروج البلد المضيف جنوب أفريقيا من منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات لكرة القدم بهزيمتها صفر/ 1 أمام منتخب البرازيل مساء أمس الخميس ، فقد اتفق لاعبو البلاد على أنهم ودعوا منافسات البطولة مرفوعي الرأس.

وأكد آرون موكوينا قائد المنتخب الجنوب أفريقي والذي تسبب في الضربة الحرة المباشرة التي سجل منها البديل البرازيلي دانييل ألفيس هدف المباراة الوحيد مساء أمس باستاد "إليس بارك" أن منتخب البافانا بافانا (أو الأولاد) تعلم الكثير استعدادا لبطولة كأس العالم التي تستضيفها البلاد نفسها العام المقبل.

وقال موكوينا: "أهم شيء هو استخلاص الجوانب الجيدة من هذه البطولة ونقلها إلى كأس العالم .. إننا نبني فريقا ، وكانت بطولة القارات بمثابة تجربة أداء لنا وقد ظهرنا فيها بمستوى رائع ، إذا فكل ما يهم الآن هو أن ننقل الثقة التي اكتسبناها هنا إلى كأس العالم".

وأضاف موكوينا: "مازال أمامنا العديد من المباريات التي سنخوضها قبل كأس العالم ، وآمل أن تساعدنا على الاستعداد جيدا للبطولة .. إنني فخور للغاية بأداء الأولاد في هذه البطولة فقد تمكنوا من اللعب تحت الضغوط العصبية ، وحتى لو كان لدينا العديد من المشجعين الذين كانوا يدعمونا ، فهناك أيضا الكثيرون الذين لم يؤمنوا بنا".

وأصر قائد منتخب جنوب أفريقيا على نجاح فريقه في بطولة كأس القارات قائلا: "لقد تمكن الفريق من تمالك نفسه ورفع رأس بلادنا ، وهذا بالنسبة لنا يعني أن لاعبي الفريق أصبحوا ناضجين الآن وأننا لم نعد صغارا".

وأكد ستيفن بينار لاعب خط وسط إيفرتون الإنجليزي أن جنوب أفريقيا استعدت جيدا لمباراتها الكبرى أمام البرازيل ولكنه اتفق مع أغلبية زملائه بأن أصحاب الأرض دفعوا ثمن عدم استغلال فرصهم.

وقال بينار: "كنا أكثر هدوءا منهم في المباراة لأننا كنا نعرف خصمنا جيدا .. ولكن الأمر الذي يجب أن نعمل على تحسينه هو أن نكون أكثر خطورة وفاعلية أمام المرمى ، ولكن هذا أيضا جزء من كرة القدم. فمع كل مباراة تتعلم أمور جديدة وتنضج".

وأكد لاعب خط وسط جنوب أفريقيا تيكو موديسي أن فريقه بدأ المباراة وهدفه التغلب على البرازيل مؤمنا بقدرته على مجاراة نجوم السامبا.

وقال موديسي: "لم نضغط كثيرا في الشوط الثاني لأننا ركزنا على عدم الوقوع في الأخطاء التي قد تسمح لهم بالتسجيل. ولم يسجلوا سوى من كرة ثابتة لأننا لم نمنحهم المساحة لخلق العديد من الفرص".

وأضاف اللاعب: "كنا نعرف أننا إذا دافعنا جيدا فستكون لدينا فرصة للفوز. كنا نعرف أننا قادرون على خلق العديد من الفرص وهو ما كان ، ولكن لسوء الحظ أننا لم نسجل أي أهداف".

وأكد داني جوردان المدير التنفيذي للجنة الجنوب أفريقية المنظمة لكأس القارات أن بلاده قدمت واحدة من أفضل عروضها منذ فترة طويلة أمس الخميس أمام البرازيل.

وقال جوردان: "لدينا فريق جيد .. ولكننا نفتقد أمرا واحدا وهو أننا لا نستطيع إدخال الكرة في الشباك!".

وتلتقي جنوب أفريقيا مع أسبانيا في مباراة تحديد المركز الثالث بعد غد الأحد في راستنبرج قبل أن تلتقي البرازيل مع الولايات المتحدة في نهائي كأس القارات في وقت لاحق من الأحد على استاد "إليس بارك" بمدينة جوهانسبرج.

كوورة

حيدر القريشي
27-06-2009, 07:13 AM
مشكور يالغالي على الاخبار
وتقبل تحياتي

اسدالعراقي
27-06-2009, 09:59 AM
شكرا اخوية الغالي ابو كرار الورد
على الردود المميزة
ومرورك على صفحتي يسعدني
وتحياتي