المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فلاشينغ ميدوز: موراي وديوكوفيتش وسافينا وشارابوفا إلى الدور الثاني ومحن إيفانوفيتش مس



اسدالعراقي
02-09-2009, 10:46 PM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/33004.jpg
الروسية ماريا شارابوفا حتفل بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا




بلغ البريطاني أندي موراي المصنّف ثانياً الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على اللاتفي أرنستس غولبيس 7-5 و6-3 و7-5 في الدور الأول على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

ويلعب موراي وصيف بطل العام الماضي، في الدور المقبل مع التشيلي بول كابدوفيل الفائز على الروماني فيكتور كريفوي 6-3 و6-صفر و7-6 (7-2).
ووجد موراي الساعي إلى أن يصبح أوّل بريطاني يتوّج بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ فريد بيري عام 1936، صعوبة في تحقيق الفوز خصوصاً في المجموعتين الأولى والثالثة.
وأعرب موراي عن سعادته بتخطّي الدور الأول، وقال: "المباريات الأولى دائماً تكون صعبة، وأنا سعيدٌ بالفوز اليوم، كانت لدي خبرة جيّدة هنا العام الماضي وأنا أستمتع باللعب في هذا الملعب" في إشارة إلى الملعب الرئيسي أرثر أش ستاديوم.
وبلغ الدور ذاته الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع ووصيف بطل عام 2007 بفوزه السهل على العملاق الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 6-3 و6-1 و6-3.
ويلعب ديوكوفيتش بطل بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، في الدور المقبل مع الأسترالي كارستن بال الفائز على الأرجنتيني خوان بابلو برزيزيكي 7-6 (7-5) و6-3 و6-4.
وتأهّل أيضاً الإسباني فيرناندو فيرداسكو العاشر بتغلّبه على الألماني بنجامين بيكر 7-5 و6-4 و7-5، والتشيلي فيرناندو غونزاليس الحادي عشر على مواطنه نيكولا ماسو 6-3 و6-3 و6-3.
وخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنّف تاسع عشر من الدور الأول بخسارته أمام الإكوادوري نيكولاس لابنتي 6-4 و6-3 و6-7 (6-8) و6-7 (3-7) و3-6، والكرواتي إيفو كارلوفيتش السابع والعشرون بخسارته أمام الإسباني إيفان نافارو على الكرواتي 4-6 و6-7 (8-10) و6-7 (5-7).
ولدى السيدات، عانت الروسية دينارا سافينا المصنّفة أولى الأمرّين لتخطّي الدور الأول واحتاجت إلى ساعتين و35 دقيقة للتغلّب على الأسترالية الشابة أوليفيا روغوفسكا ابنة الثامنة عشرة والمصنّفة 167 عالمياً 6-7 (5-7) و6-2 و6-4.
وكانت سافينا على بعد شوطين فقط كي تصبح أوّل مصنّفة أولى تودّع فلاشينغ ميدوز من الدور الأول لأنها كانت متخلّفة 2-4 في المجموعة الثالثة الحاسمة، قبل أن تستعيد توازنها وتكسب 4 أشواط متتالية وتنهيها في صالحها وبالتالي بلغت الدور الثاني.
وقالت سافينا: "حاولت جاهدةً الحفاظ على تركيزي وبرودة أعصابي على الرغم من ظروف المباراة، أنا سعيدة بتخطّي الدور الأول وأمامي يوم راحة كي أستعيد قواي وأصحّح أخطائي قبل الدور الثاني".
وواجهت سافينا صعوبة في المجموعة الأولى حيث اضطرّت إلى خوض شوطٍ فاصل أنهته الأسترالية في صالحها 7-5 بعدما ارتكبت الروسية خطأً مزدوجاً علماً بأن أخطائها المزدوجة بلغت 11 في المباراة مقابل 13 للأسترالية.
واستهلّت سافينا المجموعة الثانية بقوّة وكسرت إرسال منافستها في الشوط الثالث لتتقدّم 2-1 بيد أن الأخيرة ردّت لها التحية مباشرةً وأدركت التعادل 2-2، لكن سافينا عادت ثم وكسرت إرسال روغوفسكا كرتين لتنهي المجموعة في صالحها 6-2.
في المقابل، لم تجد الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب عام 2006، أي صعوبة في بلوغ الدور الثاني بفوزها السهل على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-3 و6-صفر.
واحتاجت شارابوفا إلى ساعة و13 دقيقة فقط للتغلّب على بيرونكوفا وتضرب موعداً في الدور المقبل مع الأميركية كريستين ماكهال المشاركة ببطاقة دعوة والتي تغلّبت على السلوفينية بولونا هرتشوغ 6-3 و6-1.
وبلغت الدور ذاته أيضاً الروسية الأخرى إيلينا ديمنتييفا الرابعة بتغلّبها على الفرنسية كامل بان 6-1 و6-2، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع الأميركية ميلاني أودين.
كما تأهّلت الصربية يلينا يانكوفيتش الخامسة بفوزها على الإيطالية روبرتا فينتشي 6-2 و6-3، فيما استمرّت محن مواطنتها أنا إيفانوفيتش حيث ودّعت البطولة من الدور الأول بخسارتها أمام الأوكرانية كاترينا بوندارنكو 6-2 و3-6 و6-7 (7-9) في ساعتين و30 دقيقة.
وهي المرّة الأولى التي تودّع فيها إيفانوفيتش إحدى البطولات الأربع الكبرى من الدور الأول في مسيرتها الاحترافية وتحديداً منذ عام 2005 حيث خاضت حتى الآن 20 بطولة كبرى.
وأهدرت إيفانوفيتش فرصة حسم نتيجة المباراة في الشوط الفاصل عندما كانت تتقدّم 7-6، بيد أنها فشلت في كسب النقطة الحاسمة فأدركت الأوكرانية التعادل 7-7 ثم كسبت نقطتين متتاليتين لتنهي الشوط في صالحها 9-7 وبالتالي بلغت الدور الثاني.
وشهدت نتائج إيفانوفيتش تراجعاً مذهلاً منذ تتويجها ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس عام 2008، حيث لم تنجح في تخطّي الدور الرابع (ثمن النهائي) لإحدى البطولات الأربع الكبرى، كما أنها خرجت من نادي العشر الأوليات في التصنيف العالمي في يونيو الماضي.

ارت