المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايكونن يحرز فوزه الأول منذ ميسان/إبريل 2008



اسدالعراقي
03-09-2009, 10:46 PM
http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/21536.jpg الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري



أحرز الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري وبطل العالم عام 2007 اليوم الأحد المركز الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة سبا فرانكورشان.
وهو الفوز الأول لرايكونن بطل العالم عام 2007، منذ تتويجه بلقب سباق جائزة إسبانيا الكبرى في 27 نيسان/إبريل 2008، والأول له هذا الموسم والثامن عشر في مسيرته الاحترافية، وهي المرة الرابعة التي يتوج فيها رايكونن بطلاً لسباق جائزى بلجيكا الكبرى في مسيرته الاحترافية. كما هو الفوز الأول لفيراري هذا الموسم.
وقطع رايكونن مسافة السباق البالغة 052ر308 كلم بزمن قدره 995ر50ر23ر1 ساعة بمعدل سرعة وسطي 431ر220 كلم/ساعة متقدماً على الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا سائق فورس أنديا والألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو.
وارتقى رايكونن من المركز السابع إلى الخامس في الترتيب العام للسائقين برصيد 34 نقطة، فيما تقدم فيتل الى المركز الثالث برصيد 53 نقطة بفارق 3 نقاط خلف البرازيلي روبنز باريكيلو الثاني والذي فاز بجائزة أوروبا الكبرى في فالنسيا الاسبوع الماضي، لكنه اكتفى اليوم بالمركز السابع.
واستغل رايكونن جيدا الحادث الذي حصل في بداية السباق والذي أدى الى خروج سائقي براون جي بي مرسيدس البريطاني جنسون باتون وماكلاريس مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وتورو روسو الإسباني خايمي الغيرسوياري ورينو الفرنسي رومان غروجان.
وحافظ فيزيكيلا على مركزه الأول عند الانطلاق فيما تقدم رايكونن من المركز السادس إلى الثاني وكذلك البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي أم دبليو ساوبر الذي تقدم من المركز الخامس الى الثالث وزميله الالماني تيمو غلوك بتقدمه من المركز السابع الى المركز الرابع. واستفاد رايكونن من دخول سيارة الامان حيث تمكن من تجاوز فيزيكيلا اول المنطلقين مباشرة بعد خروجها أي في اللفة الرابعة وتصدر السباق.
وتعرض الأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول-رينو لعقوبة بعد توقفه الأول في اللفة 14 عندما خرج أمام الألماني نيك هايدفيلد سائق بي أم دبليو ساوبر، وانسحب الإيطالي يارنو ترولي سائق تويوتا من السباق في اللفة 22 بسبب عطل في سيارته عن أنه كان ثانياً قبل انطلاق السابق.
واحتدمت المنافسة بين رايكونن المتصدر ومطارده فيزيكيلا لدى انتصاف السباق، وكان السائق الايطالي يقلص الفارق تدريجيا مع كل لفة. وخرج الاسباني فرناندو الونسو سائق رينو وبطل العالم مرتين في اللفة 27 بسبب مشكلة في اطارات سيارته. ودخل رايكونن وفيزيكيلا الى المراب في اللفة 31 على التوالي وخرج الاول متقدما على الثاني، وتمكن من المحافظة على صدارته حتى النهاية.

ارت