المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سافينا تنسحب من بطولة سوني إريكسون- الدوحة



نسيت انساك
29-10-2009, 12:58 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/10/28/20091028182757810734_2.jpg


انسحبت الروسية المصنفة أولى دينارا سافينا من من بطولة سوني – إريكسون الدوحة 2009 التي تستضيفها قطر على مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، بعد تعرّضها لإصابة مؤلمة في ظهرها أثناء مباراتها مع الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة, فيما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 في لمجموعة الأولى، اليوم الأربعاء.
وقالت سافينا إنها ستضطر للابتعاد عن الملاعب كلياً والخلود للراحة لستة أسابيع متتالية، لكنها أشارت في الوقت نفسه أنها لا تحتاج لأي جراحة على الأقل في الوقت الحالي.
ومن المقرر أن تحل مكان سافينا, مواطنتها فيرا زفوناريفا التي كانت وصلت لنهائي الموسم الماضي, والتي حضرت إلى الدوحة هذا الموسم كاحتياطية بعد فشلها حجز مقعد مباشر.
وكشفت سافينا أن إصابتها في أسفل ظهرها، حيث تعاني من التهاب في العظم مضيفة أنها لعبت رغم إصابتها منذ حوالي ثلاثة أشهر متحملة بعض الألم، وقد استخدمت مضادات حيوية في محاولة للقضاء على المشكلة.
وستخسر سافينا جراء انسحابها صدارة التصنيف العالمي وعلقت على ذلك: "كان ذلك أحد الأسباب لتفاقم إصابتي، كان يجب أن آخذ استراحة بعد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. لكنني حاربت وكأني أصطاد الرقم واحد، لذا كنت أقاوم جسدي. الله يعلم ربما كان علي التوقف بعد بطولة الولايات المتحدة. لكن بعد ذلك ولدورتين، بكين وطوكيو، كانت الأمور تسير بشكل جيد، ولم يزعجني الأمر كثيراً، لذا ما زلت آمل".
وتابعت دينارا: "بعد ذلك بت في وضع سيّء جسدياً, وهنا فعلت كل شيء ممكن كي ألعب. ذهبت الأمس وأجريت بعض حقن الكورتيزون، لكني لم أعد أستطيع تحمل الآلام".
واعتبرت اللاعبة الروسية أن موسمها كان ممتازاً والأفضل بمسافات بعيدة، وهي لا تندم كونها خاضت مباريات كثيرة, إذ أن ذلك دليل على أن نتائجها ممتازة وكانت تفوز دائماً، ولو كان العكس لعنى ذلك أنها تخسر في لقاءاتها ولا تستطيع العبور لأدوار أخرى.
من جهتها أعربت الصربية يلينا يانكوفيتش أنها كانت تتطلع لهذه المواجهة وتنتظرها, خصوصاً أنها كانت فازت على سافينا في نهائي سينسيناتي هذا العام, وكانت تترقب المباراة لإظهار صورة مغايرة عن المستوى الذي قدمته أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا وتمنت الشفاء لسافينا وعودة سريعة.
وعن مباراتها الثالثة مع الدنماركية كارولين فوزنياكي قالت الصربية إنها لم تخسر أمامها أبداً متمنية الحفاظ على سجلها نظيفاً معها, مؤكدة أن هدفها الربح على فوزنياكي والوصول لنصف النهائي, لذا عليها التركيز بصورة جيدة, متمنية إظهار مستوى جيّد يوم الجمعة.