المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرازيل توقع على اتفاقية تعاون رياضي مع بريطانيا



محمدالفتلاوي
31-10-2009, 08:49 AM
أعلنت الرئاسة البرازيلية أن الرئيس البرازيلي لويس إناسيو لولا دا سيلفا سيوقع هذا الأسبوع على اتفاقية تعاون رياضي مع بريطانيا ، استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية 2016 التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو.

وقال المتحدث الرئاسي مارسيلو باوموباخ مساء أمس الجمعة انه سيتم توقيع الاتفاق الأربعاء المقبل من جانب لولا ورئيس الوزراء البريطاني جوردون براون خلال زيارة يقوم بها الرئيس البرازيلي إلى لندن سعيا لتعزيز العلاقات الثنائية وجذب المزيد من الاستثمارات البريطانية.

وأوضح المتحدث إلى أنه "خلال اجتماع العمل مع رئيس الوزراء جوردون براون سيتم تقييم العلاقات الثنائية بين البلدين في العديد من المجالات: الاقتصادي والتجاري والعلمي­التكنولوجي والرياضي".

وبحسب المتحدث ، تقضي الاتفاقية الرياضية بتعاون بريطانيا في استعدادات البرازيل لتنظيم أولمبياد 2016 ، على أساس الخبرة التي ستتوفر لمدينة لندن من تنظيم النسخة المقبلة للدورة عام 2012 .

وأوضح "على الأرجح سيتم التوقيع خلال هذا اللقاء مع رئيس الوزراء البريطاني على مذكرة تفاهم بشأن التعاون الرياضي ، تتضمن نقل تجربة بريطانيا إلى البرازيل والاستفادة منها في تنظيم دورة 2016".

وسيتوجه لولا إلى لندن مساء الثلاثاء المقبل ، وفضلا عن اجتماعه مع براون سيشارك خلال الزيارة في ندوة حول فرص الاستثمار في البرازيل بحضور عدد من مسئولي الصناعة وشركات قطاع المال في بريطانيا.

وإلى جانب لولا ، سيتحدث في الندوة كل من وزيرة الحكم المدني والمرشحة المحتملة للحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية عام 2010 ديلماروسيف ووزير المالية جيدو مانتيجا ورئيس البنك الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لوسيانو كوتينيو.

وخلال وجوده في لندن ، سيتسلم لولا أيضا جائزة المعهد الملكي للشئون الدولية "تشاثام هاوس".

الامير العراقي
03-11-2009, 04:52 PM
حبي حمودي مشكور على الموضوع
دام لنا ابداعك يا مبدع
تحياتي وتقديري

سالم العارضي
17-11-2009, 08:30 PM
شكرا لك حبيبي الغالي
على المجهود القيم
نترقب المزيد من ابداعك
لك خالص التقدير